طنجة تحتضن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى “شعبتي فوروم” الخاص بتوجيه التلاميذ
ads980-250 after header


الإشهار 2

طنجة تحتضن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى “شعبتي فوروم” الخاص بتوجيه التلاميذ

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تستعد جمعية “طنجة مدينتي”، لتنظيم النسخة الثالثة من منتدى ” شعبتي فوروم” لفائدة تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، وذلك بفضاء القصر البلدي لمدينة طنجة يوم الأحد 24 فبراير.

ويهدف هذا اللقاء، حسب بلاغ للجمعية المنظمة، إلى تأطير تلاميذ هذه السنة في مشوارهم الدراسي خصوصا فيما يتعلق بجانب التوجيه المدرسي المقبلين عليه قريبا وهو بمثابة نافذة على آفاق التوجيه ما بعد الثالثة إعدادي إضافة إلى كونه محطة للتفاعل مع التساؤلات التي تجول في أذهان كل من التلاميذ و أولياء أمورهم بخصوص هذا الأمر.

وأوضحت الجمعية، في البلاغ الذي توصلت “طنجة 24” بنسخة منه، أن أهمية النشاط تنبع من كون هذه السنة مصيرية بالنسبة للتلاميذ، إذ يتوجب عليهم ملء بطاقة الرغبات التي يتم بموجبها اختيار المسارات التي سيتبعونها في سنوات دراستهم الثانوية سواء من شعب علمية، أدبية، تكنولوجية، مهنية، تعليم أصيل أو مسالك البكالوريا الدولية .. إضافة إلى كونها سنة تعرف اجتيازهم الامتحانات الموحدة الإشهادية.

وستوزع برنامج النشاط ما بين تنظيم ورشات تكوينية تعريفية خاصة بكل مسار يتم فيها التواصل المباشر بين التلاميذ و نظرائهم من المؤطرين، إضافة إلى محاضرات و أنشطة تربوية ترفيهية أخرى لبلوغ الأهداف المنشودة من النشاط.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية طنجة مدينتي راكمت خبرات هامة بالمجال و تعتبر من الرواد في تأطير و احتضان التلاميذ بالمدينة حيت تعمل مند تأسيسها سنة 2009 على النهوض بالجانب التربوي التكويني و إثراء الرصيد المعرفي للتلاميذ والطلبة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا