ads980-250 after header


الإشهار 2

طنجة تحتضن فعاليات النسخة الخامسة للملتقى الدولي للموارد البشرية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

تنظم الجمعية المغربية لمسيري ومكوني الموارد البشرية بالشمال (أجيف الشمال)، بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمؤسسة الألمانية كونراد أديناور، يومي 18 و 19 يناير الجاري، النسخة الخامسة للملتقى الدولي للموارد البشرية لطنجة “إيتش آر دايز 2019” تحت شعار “قيمة الرأسمال البشري في اقتصاد يتغير : أية تكوينات ومناصب شغل مستقبلية”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فقد دأبت جمعية “أجيف الشمال” على تنظيم هذا الملتقى مرة كل سنتين، حيث يتضمن العديد من المحاضرات والندوات والورشات التي تناقش إشكاليات سوق الشغل بالمغرب، بحضور شخصيات مهمة، سياسية واقتصادية وعلمية، إلى جانب عدد من الخبراء المغاربة والأجانب.

وأضاف المصدر نفسه أن الملتقى أصبح مع توالي الدورات موعدا أساسيا لخبراء تدبير الموارد البشرية ومدراء الشركات والموردين الخدماتيين، لتبادل التجارب وأفضل الابتكارات في مجال التدبير الاجتماعي والعلمي للموارد البشرية، فضلا عن كونه موعدا هاما للباحثين عن العمل والمتخرجين الجدد والطلبة لتقديم طلبات الشغل والتدريب والولوج المباشر الى الشركات المستقرة بمختلف المناطق الصناعية بالشمال.

وعلى غرار الدورات السابقة للملتقى الدولي للموارد البشرية لطنجة، أبرز البلاغ أن أشغال الملتقى المنظمة بشراكة مع فاعلين مؤسساتيين واقتصاديين و اجتماعيين، محليين و دوليين، تروم مواصلة “دينامية النقاش و تبادل الآراء في إطار مفتوح وبناء” حول شعار الدورة.

وإلى جانب كونه مساحة للنقاش والتبادل، يعتبر الملتقى فضاء مخصصا للباحثين عن الشغل للتواصل مع الشركات المستقرة بالشمال لتقديم طلبات التشغيل وإجراء مقابلات مع أرباب العمل، كما يعد مناسبة لاستشارة المدربين والخبراء حول كيفية تحسين وتطوير قابلية التشغيل لدى الشباب، من خلال 10 ورشات تكوينية لفائدة الطلبة والشباب لتطوير مهاراتهم في البحث عن الشغل وتقديم الإرشادات حول آليات سوق الشغل وسبل تحسين قابلية التشغيل، ودعم التشغيل الذاتي.

وسيتم تنظيم ندوات حول “نموذج التنمية الاقتصادية” و”المقاولة في طور التحول” و”الاستثمار في الرأسمال البشري” و”تطور سوق العمل وتوقعات مهن المستقبل”، إلى جانب فتح أروقة للشركات والوكالات المتخصصة في التوظيف والجمعيات الناشطة في مجال تطوير قدرات الباحثين عن العمل ووسطاء ومستشاري الموارد البشرية ومعرض للكتب المتخصصة في الموارد البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة 2016 من الملتقى شهدت حضور أزيد من 30 شركة عارضة ومشاركة أكثر من 310 مدير ومدبر للموارد البشرية وأكثر من 3700 زائر.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5