عبد الصمد الكنفاوي تنظم مهرجان العرائش الدولي بحضور قطري وازن

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

عبد الصمد الكنفاوي تنظم مهرجان العرائش الدولي بحضور قطري وازن

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تنظم جمعية عبد الصمد الكنفاوي، الدورة التاسعة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، تحت شعار “العرائش موروث تراثي وتطلع بيئي”. وسينطلق المهرجان يوم الخميس 25 يوليوز الجاري إلى غاية 30 منه.
وقال محمد الهواري مدير المهرجان، إن جمعية عبد الصمد الكنفاوي تسعى من خلال هذا النشاط الفني الثقافي والرياضي ،إلى التعريف بالتنوع الثقافي والتراثي الذي تعرفه بلادنا، وهي المعروفة بريادتها في هذا المجال. وأضاف الهواري أن الجمعية حريصة كذلك على إظهار التراث الشعبي واللامادي.
وخلال ستة أيام من المهرجان، ستعرف مختلف الفضاءات الثقافية بالمدينة وفي الهواء الطلق، أنشطة تعنى بالجانب البيئي والسياحي والثقافي والفني، سيكون لها أثر إيجابي للتعريف بمدينة العرائش على وجه الخصوص، ولجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل عام، حسب تصريحات المنظمين.
وسيعرف المهرجان مشاركة فنانين من قبيل هدى سعد، وسعيدة شرف، وكذلك لوحات فنية شعبية تقدمها فرق عبيدات الرمى، وفرقة الحصادة من منطقة جبالة، فضلا عن فنانين متخصصون في التراث الشعبي من قبيل حميد السرغيني مصطفى الأسمر وأسامة فاضل.
الجدير بالذكر أنه للمرة الثامنة على التوالي تشارك جمعية القناص من دولة قطر الشقيقة بأنشطة مختلفة، حيث تشرف الجمعية القطرية على مسابقات للرسم يشارك فيها عشرات الرسامين، فضلا عن مسابقة القنص والرماية، وسباقات السلوقي، وعروض الصيد بالصقور والتبوريدة بالخيول المحلية.
هذا وتشارك دولة السينغال كذلك في هذه النسخة من خلال حضور سيعكس التراث الثقافي والفني لهذا البلد الإفريقي الصديق للمغرب. ويختتم المهرجان بتوزيع جوائز أحسن لوحة فنية، وعلى الفائزين في سباقات السلوقي والقنص. للإشارة فإن المهرجان يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا