عمالة المضيق الفنيدق تحتفي بالتلاميذ المتوفقين في الموسم الدراسي 2018/2019
ads980-250 after header


الإشهار 2

عمالة المضيق الفنيدق تحتفي بالتلاميذ المتوفقين في الموسم الدراسي 2018/2019

إشهار مابين الصورة والمحتوى

احتفت عمالة المضيق – الفنيدق، الاثنين، بالتلاميذ المتفوقين دراسيا على صعيد المديرية الإقليمية في كافة الامتحانات الاشهادية للموسم الدراسي 2018 – 2019.

ونظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية هذا الحفل، الذي تميز بحضور عامل عمالة المضيق – الفنيدق، ياسين جاري، وعدد من المسؤولين المحليين، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد تحت شعار “تشجيع التفوق الدراسي دعامة أساسية لترسيخ مدرسة المواطنة”.

وأبرز المدير الإقليمي للتربية الوطنية، محمد بالمعطي، أن نسبة النجاح خلال الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا بلغت 66,23 في المائة بالنسبة لجميع المرشحين، وهي نسبة تفوق النسبة الجهوية التي ناهزت 63,68 في المائة.

أما نسبة النجاح في الامتحانات الاشهادية الخاصة بالسنة الثالثة ثانوي إعدادي فقد بلغت 56,51 في المائة، فيما وصلت نسبة النجاح في الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة التعليم الابتدائي 87,66 في المائة.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية أن هذا الحفل يروم “تشجيع ثقافة التفوق لدى التلاميذ، وحثهم على مزيد من التميز في التحصيل وفي مسارهم الدراسي ومن بعده المهني”، موضحا انه يهدف أيضا إلى “ترسيخ ثقافة المنافسة الشريفة وضمان مبدأ الاستحقاق والانصاف والتحفيز على مزيد من العطاء والجد والمثابرة”.

وأضاف أن الحفل شكل مناسبة أيضا لتكريم بعض نساء ورجال التعليم المحالين على التقاعد والذين أسدوا خدمات جليلة لهذا القطاع طيلة مسارهم المهني، معتبرا أنه مبادرة تسعى لتكريس “ثقافة الاعتراف” في حق ثلة من المربين الذين أدوا واجبهم بكل صدق وأمانة.

وعرف هذا الحفل تقديم فقرات موسيقية أدتها بتألق المجموعات الصوتية بكل من إعدادية الجبل وإعدادية ابن بطوطة وإعدادية طه حسين.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار