عندما زار شارلي شابلن طنجة وضحك بشدة على عرض كوميدي بها
ads980-250 after header


الإشهار 2

عندما زار شارلي شابلن طنجة وضحك بشدة على عرض كوميدي بها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استقطبت مدينة طنجة خلال الفترة الدولية أسماء عالمية مشهورة في مجالات شتى، كلهم أتوا لاستكشاف عالم هذه المدينة الساحر بتنوعه الثقافي والعرقي وربطه بين الشرق والغرب بموقعه الاستراتيجي الفريد.

من بين هذه الأسماء التي لا تُحصى كان النجم الكوميدي الأشهر في العالم، البريطاني شارلي شابلن الذي يُعتبر واحدا من الأسماء الخالدة في مجال الكوميديا إلى اليوم، رغم أن جل أعماله كانت في السينما الصامتة بالأسود والأبيض.

ووفق عدة مصادر إعلامية بريطانية وتاريخية، فإن شارلي شابلن كان قد زار المغرب في سنة 1955م، زار مدينة مراكش حيث التقى الباشا التهامي الكلاوي الذي استقبله في قصره، ثم مدينة طنجة الذي أنهى فيها جولته الاستكشافية للمغرب.

في مدينة طنجة رحب المسؤولون المغاربة بشارلي شابلن، وأقاموا على شرفه حفل غذاء، وقد تم استدعاء إليه الفنان الكوميدي البشير سكيرج، الذي طُلب منه تقديم عرض كوميدي يقلد فيه شخصية شارلي شابلن وقد أبدع في ذلك.

وكان البشير سكيرج قد تحدث عن هذه الواقعة في حوار إذاعي له مع إذاعة ميدي أن راديو، حيث قال بأن شارلي شابلن لم يستطع أن يمنع نفسه من الضحك بشدة، واستغرب أن يكون صبيا في طنجة يستطيع أن يقلده، وأضاف السكيرج بأنه بعد شهور من عرضه تلقى قبعة وعصا من شارلي شابلن كهدية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا