“غدا تُفتح الحدود يا جواهر” .. قصة حب مغربية جزائرية في إبداع جديد لنعمان لحلو
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

“غدا تُفتح الحدود يا جواهر” .. قصة حب مغربية جزائرية في إبداع جديد لنعمان لحلو

إشهار مابين الصورة والمحتوى

“بيني وبينك الحدود یا جواهر (..) وأنا الآن يا حبيبتي… أنا حائر”، بهذه الكلمات يستهل الفنان المغربي، نعمان لحلو، مقطوعته الجديدة التي تعد صرخة فنية تطالب بفتح الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر، منذ 27 سنة.

“غدا تُفتح الحدود”، هو عنوان الأغنية الجديدة بالعربية الفصحى التي كتب كلماتها سعيد متوكل، ولحنها الموسيقار نعمان لحلو، وأشرف يونس الخزان على توزيعها وتنفيذها، فيما تكفل برسم لوحات فيديو كليبها عبد اللطيف العيادي.

والأغنية هي تعبير عن قصة حب تجمع بين رجل مغربي وامرأة جزائرية (جواهر) تحول بين اكتمالها واجتماعهما الحدود المغلقة بين بلديهما.

وتُعد قضية الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر منذ سنة 1994،  من أكثر الملفات الشائكة بين البلدين، في ظل التعنت الذي تبديه سلطات الجارة الشرقية، رغم سياسة اليد الممدودة التي أبانت عنها المملكة لإنهاء هذه المسألة بكل تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية.

ويقول الفنان نعمان لحلو، عن أغنيته الجديدة ” “لغة الشعوب، لغة الحب والمحبة، لغة الحكمة، الحب أقوى، ونبضُ الشعوب سينتصر”، مؤكدا أن ” منطقُ التاريخ و امتدادُ الجغرافية و وحدةُ الدين واللغة، عواملُ ستهزم الحقد المستتر”.

ويوضح في منشور له على حسابه الشخصي، أن “جواهر صدًى لنبض الناس، انتصارٌ لسلطة الحب والمحبّة، انعكاسٌ صادقٌ لأحلام شعبين يتقاسمان الأفراح و الأقراح، ويدركان قيمة التكثل في مواجهة التحديات المصيرُ واحد والرهانُ واحد والإصرار على ترسيم المستقبل بعقول مظلمة متحجرة لم يعد مبررا، النورُ أقوى و الحب أقوى، افتحوا الحدود”.

وفي ما يلي، كلمات أغنية “غدا تُفتح الحدود” أو “جواهر”:

بيني وبينك الحدود یا جواهر

وأنا الآن يا حبيبتي… أنا حائر


هل أستعير جناحي عصفور؟ أنا لست بساحر

هل أعلن شهادتي أم أعلن هزيمتي

أمام حدود مغلقة بين الأطلس والجزائر

بيني وبينك الحدود یا جواهر

هل أجمع دواويني وألملم شراييني

هل أمتطي سحابة عابرة وأسافر

هل أرتدي أغنيتي وأبحر بوسادتي

هل أعلن شهادتي أم أعلن هزيمتي

أمام حدود مغلقة بين الأطلس والجزائر

بيني وبينك الحدود یا جواهر


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار