غرفة الصيد البحري ترصد قرابة 4 ملايين درهم لإنشاء مزارع لتربية الطحالب بشفشاون
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

غرفة الصيد البحري ترصد قرابة 4 ملايين درهم لإنشاء مزارع لتربية الطحالب بشفشاون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أطلقت غرفة الصيد البحري المتوسطية طلب عروض لإنشاء وتجهيز مزارع تربية الطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأفاد بلاغ لغرفة الصيد البحري المتوسطية بأن طلب العروض، الذي ينتظر أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به يوم 29 أكتوبر الجاري بمقر الغرفة بطنجة، يهم إنشاء مزارع للطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي على مستوى الساحل الممتد من الشماعلة إلى قاع أسراس بإقليم شفشاون.

وحددت غرفة الصيد البحري المتوسطية الكلفة التقديرية لأشغال إنجاز هذه المزارع في حوالي 3.87 مليون درهم، مع احتساب كافة الرسوم، على أن تنجز الأشغال ضمن أجل لا يتعدى 7 أشهر.


ووفق طلب العروض، تتمثل الأشغال، التي ينتظر أن تنجز على شطرين، في إنجاز 20 شعبة لزراعة الطحالب، بواقع 10 شعب بالشماعلة و 10 شعب بقاع أسراس، حيث تمتد كل شعبة بطول 300 متر.

وحسب المصدر نفسه، يندرج هذا المشروع ضمن تنمية قطاع تربية الكائنات البحرية في إطار برنامج “هاليوتيس” باعتباره رافعة لتنمية قطاع الصيد البحري وضمان استدامته، حيث أجرت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية دراسات واسعة شملت مختلف جهات المملكة، أبانت عن توفر المغرب على إمكانات هائلة في المجال، خاصة تربية المحار على مساحة 3 آلاف هكتار.

وتعمل الحكومة المغربية على إدماج تربية الأحياء البحرية ضمن النسيج الاقتصادي والاجتماعي بمختلف الجهات الساحلية باعتباره نشاطا مستقلا ضمن سلسلة حلقات تعزيز القيمة المضافة لقطاع الصيد البحري.

في هذا الإطار، تستفيد تعاونيات الصيد التقليدي والصيادين التقليديين من دعم مالي وتقني لإطلاق مشاريع إنشاء وتجهيز مزارع الأحياء البحرية بمختلف جهات المغرب.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار