غريب.. حواسيب بـ 6 آلاف درهم ضمن اللوازم المدرسية بمؤسسات خاصة
ads980-250 after header


الإشهار 2

غريب.. حواسيب بـ 6 آلاف درهم ضمن اللوازم المدرسية بمؤسسات خاصة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أقدمت مؤسسات تعليمية بمراكش على إجراءات خطيرة، من شأنها أن تثقل كاهل آباء وأولياء وأمهات التلاميذ، وتزيد من تأزيم وضعهم المادي.

فحسب ما نشرته يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الإثنين، فقد أدرجت مؤسسة للتعليم الخصوصي توجد بحي بوعكاز المحاميد، التابع لمقاطعة المنارة، حاسوبا بميزات معينة ضمن لائحة المستلزمات المدرسية، التي يتوجب على تلاميذ السنة السادسة ابتدائي اقتناءها خلال الموسم الدراسي الحالي.

وأوضح المصدر ذاته، أن إدارة المؤسسة التعليمية أكدت للآباء أن الحاسوب، الذي يناهز ثمنه 6 آلاف درهم، يتوجب توفره لدى تلاميذها، معللة ذلك بأنه بميزات يحتاجها المتخصصون في مجال المعلومات، الذين يعتمدون في دراستهم على برامج كبيرة الحجم، مثل التصميم والبرمجة وغيرها من المجالات المتطورة، في محاولة منها لإقناعهم بشرائه.

وفي المقابل، أقدمت مؤسسة تعليمية توجد بمنطقة الداوديات، التابعة للحي المحمدي بالمدينة الحمراء، على فرض حاسوب بقيمة 4 آلاف درهم على الآباء والأولياء والأمهات، الذين يدرس أبناؤهم في المستوى الإعدادي والثانوي.

وأوضحت مصادر الجريدة، من جانب آخر، أن الثمن الحقيقي للحاسوب لا يتجاوز 1500 درهم على الأكثر، وهو ما شكل صدمة للآباء والتلاميذ على حد سواء.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار