فرق إطفاء تخمد حريقا أتى على 6 هكتار من الغطاء الغابوي بضاحية أصيلة
ads980-250 after header


الإشهار 2

فرق إطفاء تخمد حريقا أتى على 6 هكتار من الغطاء الغابوي بضاحية أصيلة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بعد جهود حثيثة، تمكنت فرق التدخل من إخماد حريق على مستوى غابة “بوفراح” بضواحي مدينة أصيلة؛ حيث تمت السيطرة على الحريق الغابوي “بصفة شبه نهائية في حدود الساعة الواحدة من زوال الأحد، حسبما إفادة مصادر متطابقة.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن الحريق الغابوي الذي اندلع في الساعات الأولى من صبيحة أمس الأحد، أتى على ما يناهز ستة هكتارات من الغطاء الغابوي. مشيرة إلى تسبب الحريق في توقف مؤقت لحركة القطارات، بالنظر إلى امتداد ألسنة النيران على مقربة من السكة الحديدية.

وتبعا لنفس المصادر، فإن  34 فردا ينتمون للوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، تجندوا جميعا من أجل إنجاز هذه المهمة.

كما تم الاستعانة في هذه الجهود، وفقا للمصادر ذاتها، بشاحنتين صهريجيتين وثلاث سيارات رباعية الدفع للسيطرة على الحريق الذي انتقل بسرعة قصوى نتيجة الرياح الى مقربة من السكة الحديدية الخاصة بالقطارات العادية.

كما تجندت فرقة خاصة، لحماية القطارات ومنشآت السكة الحديدية التي لم تلحقها أي أضرار لكون غابة بوفراح محاذية للخط السككي القديم ولهذا السبب تم تسريع وثيرة التدخل بعد توقف مؤقت لحركة السير بغية ضمان سلامة المسافرين.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار