فنانون يتفاعلون مع احتجاجات الفنيدق ويدعون السكان للصمود وتفادي الفتنة
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

فنانون يتفاعلون مع احتجاجات الفنيدق ويدعون السكان للصمود وتفادي الفتنة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تفاعل عدد من الفنانين المنحدرين من مدن شمال المغرب، مع الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق، بسبب الأوضاع الاقتصادية، جراء توقف الأنشطة التجارية و”التهريب المعيشي”، على مستوى المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة. معبرين عن تضامنهم مع أهالي المدينة وطالبوا السلطات بإيجاد حل للازمة الحالية.

وكانت مدينة الفنيدق، قد شهدت يوم الجمعة الماضي، احتجاجات نظمها مئات من الشباب للمطالبة بحلول عاجلة للازمة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن إغلاق معبر باب سبتة، في دجنبر 2019. وهو التحرك الاحتجاجي الذي واجهته  السلطات العمومية بالقوة باعتباره “غير مرخص” و”خرق لحالة الطوارئ الصحية”.

وكتب فنان الراب الشهير معاذ حلول، الشهير بـ”الحر”، في تدوينة له عبر حسابه على انستغرام أن “معبر سبتة كان مصدر رزق لأغلب العائلات هنا (يعني الفنيدق)”. معربا عن  أمله أن يجد المسؤولون بديلا اقتصاديا للمنطقة.


فيما عبر الرابور علي صامد، ابن مدينة طنجة، عن تمنياته في أن تتحسن الوضعية المادية والمعيشية في مدينة الفنيدق. ووجه رسالة إلى الساكنة بالصمود والحذر من الفتنة.

وكتبت الفنانة أحلام كريم، الشهيرة بـ”أحلام آش بي”، على جدارها التواصلي بمنصة أنستغرام، بان “شعب الفنيدق مغلوب على أمره ويطالب بلقمة العيش من خلال إيجاد حلول اقتصادية”. معتبرة أن ما وصلت إليه بوابة أوروبا عار على مسؤولي المنطقة، مؤكدة تضامنها مع ساكنة الفنيدق.

وكانت العديد من الفعاليات الحقوقية بالمنطقة، قد أعربت عن تضامنها مع ساكنة مدينة الفنيدق التي ترزح تحت أزمة خانقة بعد توقف مصدر رزقها، مطالبة من خلال العديد من البيانات والتصريحات بالتعامل مع الوضع بمسؤولية بعيدا عن المقاربة الأمنية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار