محاولة غش تفضح شبكة تمد مترشحي الباكالوريا بالأجوبة مقابل أموال
ads980-250 after header


الإشهار 2

محاولة غش تفضح شبكة تمد مترشحي الباكالوريا بالأجوبة مقابل أموال

إشهار مابين الصورة والمحتوى

في سابقة خطيرة من نوعها، كشفت محاولة غش، قامت بها مترشحة بأحد مراكز إجراء امتحانات الباكالوريا بمدينة طنجة، النقاب عن وجود شبكة إجرامية تنشط بمواقع التواصل الاجتماعي، في إمداد المترشحين بأجوبة الاختبارات، مقابل عمولات مالية.

وفي التفاصيل التي استقتها جريدة طنجة 24 الإلكترونية، من مصادر خاصة، فإن إحدى المراقبات ضبطت مترشحة بمركز ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بمدينة طنجة، في حالة تلبس بمحاولة غش باستعمال هاتف نقال.

وحسب نفس المصادر، فإن المترشحة، كانت تتلقى أجوبة جاهزة عبر أحد برامج التراسل الفوري، من طرف جهة ما على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولدى إخضاع المترشحة المذكورة، للإجراءات التأديبية المعمول بها قانونا، تورد مصادر الجريدة،  اعترفت المعنية بالأمر، أنها على صلة مع أشخاص يديرون أحد الحسابات على موقع للتواصل الاجتماعي، يتولون إمدادها بأجوبة الامتحانات.

لكن الخطير في الأمر، حسب المصادر ذاتها، هو أن اعترافات المترشحة المعنية، أظهرت أن هذه الأخيرة، هي واحدة من بين مترشحين آخرين منخرطين في هذا الحساب الافتراضي المخصص لتلقي أجوبة الامتحانات مقابل عمولات مالية. معتبرة أن الأمر عبارة عن شبكة إجرامية تنشط في هذا المجال.

وفي الوقت الذي تم فيه التأشير على إخضاع المترشحة، إلى الإجراءات التأديبية المعمول بها، فإنه يتوقع أن تكون المصالح الأمنية، قد باشرت تحقيقاتها في هذه النازلة لتحديد هوية الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط الإجرامي.


ads after content
شاهد أيضا