في ظل الوضع الراهن.. هكذا تسير التحضيرات لامتحانات البكالوريا بجهة طنجة تطوان الحسيمة
تحت اللوغو


الإشهار 2

في ظل الوضع الراهن.. هكذا تسير التحضيرات لامتحانات البكالوريا بجهة طنجة تطوان الحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

على بعد بضعة أيام من انطلاق الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2021، أصبحت مراكز الامتحان على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة أخيرا مستعدة لاستقبال المترشحين، في احترام تام للتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد عواج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الأكاديمية اتخذت سلسلة من التدابير لضمان سير امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف التربوية والصحية، بما يمكن من ضمان تنافس شريف بين المترشحين والحفاظ على سلامة وصحة جميع المتدخلين”.

وذكر عواج بأن الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم موسم 2021-2020 ستجرى بين 8 و 10 يونيو بالنسبة لقطب المسالك العلمية والتقنية والمهنية، ويومي 11 و 12 يونيو بالنسبة لقطب المسالك الأدبية والأصيلة، مسجلا أن العدد الإجمالي للمترشحين المقبلين على اجتياز امتحانات السنة الثانية بكالوريا بالجهة يصل إلى 47 ألف و 995 مترشحة ومترشحا، ضمنهم 25 ألف و 262 تلميذا (63ر52 في المائة) مسجلون في الشعب العلمية والتقنية والمهنية.

وأوضح أن 97 مترشحا ومترشحة في وضعية إعاقة سيستفيدون من تكييف ظروف إجراء الامتحانات، فيما سيجتاز 32 مترشحا بإصلاحيات السجون الامتحانات ب 6 أقاليم بالجهة، مشيرا إلى أن الأكاديمية عبأت 279 مركزا لإجراء امتحانات البكالوريا، التي ستجرى في 3601 قاعة.


وأشار إلى أنه ستتم تعبئة 8587 من الأطر والمتدخلين الإداريين والتربويين لضمان حسن سير هذا الاستحقاق، بينما سيسهر على عملية التصحيح 2540 أستاذا ب 17 مركزا مخصصا للتصحيح، مؤكدا أنه تم اتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان حسن سير هذا الاستحقاق الوطني الهام في إطار لجان إقليمية، تحت إشراف السلطات المحلية على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بمشاركة قطاعات الصحة والشباب والرياضة.

وأكدت الأكاديمية الجهوية أن ما مجموعه 32 ألفا و645 مرشحا متمدرسا يجتازون الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد التي جرت يومي 31 ماي و 1 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني (20 ألف و400)، وتنظم يومي 3 و 4 يونيو بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل (12 ألف و 245)، مشيرة إلى أن عدد المترشحين الأحرار الذين اجتازوا هذه الامتحانات يومي 27 و 28 ماي بلغ 16 ألف و835 مترشحا.

من جهة أخرى، أشادت الأكاديمية بالعمل الجاد والمسؤول الذي قامت به أسرة التربية والتكوين على مستوى الجهة، والانخراط الفعال لجميع المتدخلين لضمان السير الجيد لهذا الاستحقاق الوطني، متمنية حظا موفقا لجميع المترشحين.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا لسنة 2021 يوم 20 يونيو، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية ما بين 5 و 7 يوليوز المقبل وسيعلن عن نتائجها في 11 يوليوز.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار