قبل أيام من المرحلة الثالثة لرفع الحجر.. هذه هي الحالة الوبائية بإسبانيا
ads980-250 after header


الإشهار 2

قبل أيام من المرحلة الثالثة لرفع الحجر.. هذه هي الحالة الوبائية بإسبانيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغ عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا حالة واحدة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و 134 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة .

وحسب بيانات وزارة الصحة فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء سجلت زيادة ب 177 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 240 ألف و 970 حالة إصابة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 166 حالة خلال سبعة أيام ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و 244 حالة في حين يوجد 11 ألف و 432 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة 14 حالة مقارنة مع أمس الخميس .

وبلغ عدد المهنيين العاملين في القطاع الصحي الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 51 ألف و 482 .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر إلى غاية 21 يونيو.

وأعلن سلفادور إيلا وزير الصحة اليوم الجمعة أن حوالي 52 في المائة من الإسبان ( 25 مليون شخص ) سينتقلون ابتداء من يوم الاثنين المقبل إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية بينما سيظل سكان باقي المناطق والجهات الأخرى في إطار المرحلة الثانية .

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار