قدماء اتحاد طنجة: “حان الوقت للاعتماد على مسير كفؤ عوض الراغبين في الاغتناء”
ads980-250 after header


الإشهار 2

قدماء اتحاد طنجة: “حان الوقت للاعتماد على مسير كفؤ عوض الراغبين في الاغتناء”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتبرت الجمعية الرياضية لقدماء لاعبي اتحاد طنجة لكرة القدم، أن مسار الفريق خلال الموسم المنصرم والاستعدادات للموسم المقبل، لا تبشر بالخير، وهو الأمر الذي يستوجب وقفة لتحديد الأسباب وإصلاحها.

وأكدت الجمعية، في بلاغ لها توصلت “طنجة 24” بنسخة منه، أن غياب الرؤية الإستراتيجية لتدبير الفريق الطنجي جعلته يتسم بارتجالية في التسيير والعشوائية في اتخاذ القرارات، حيث تم انتداب أزيد من 80 لاعب في ظرف ثلاث سنوات فقط، ما أفقد الفريق استقراره المطلوب.

وأضافت الجمعية، أن غياب سياسة تقنية قارة كما هو الحال في باقي الفرق التي تنافس على درع البطولة والمنافسات القارية، حيث تم الاستغناء عن إدريس المرابط رغم عدم انهزامه في المباريات التي سبقت فسه العقد، ما أثر سلبيا على نتائج الفريق.

وفي سبيل الحد من هذه المشاكل، اقترحت الجمعية أن يتم بلورة مشروع متكامل لنادي اتحاد طنجة يقوم على تعاقدات واضحة وهيكلة تنظيمية تتسم بالخبرة والحكامة، عبر التعاقد مع مدير تقني حقيقي قار، وسن سياسات انتدابات تتسم بالإحترافية، بالإضافة الى الإنتقال من منطق الشخص المسير الى اسلوب الإدارة الحديثة في تدبير شؤون النادي، اي ان ستم الإعتماد على مدبر كفؤ عوض تفويق الفريق لبعض الدخلاء الذين لا يهمهم شيء سوى الاغتناء عبر استغلال امكانيات الفريق.

وتجدر الإشارة الى أن فريق اتحاد طنجة خرج خاوي الوفاض خلال الموسم المنصرم، الذي دخله كحامل للقب، وهو نفس الموسم الذي تم فيه تغيير ثلاث مدربين خلال سنة واحدة، وإنتداب مجموعة من الأسماء بمبالغ مرتفعة لم تقدم أي إضافة تذكر.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار