قضايا اجتماعية وتنموية ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جماعة الحسيمة برسم شهر ماي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

قضايا اجتماعية وتنموية ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جماعة الحسيمة برسم شهر ماي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يعقد مجلس جماعة الحسيمة، يوم الجمعة المقبل ، دورته العادية الثانية برسم السنة الجارية، والتي ستخصص أشغالها لمدارسة قضايا اجتماعية وتنموية.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الدراسة وإبداء الرأي حول صيغة جديدة لتدبير قطاع الإنارة العمومية، والدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بملاعب القرب بالمدينة.

كما يضم برنامج الدورة الدراسة والمصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة، والدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بالأكشاك المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

فضلا عن ذلك، يتضمن جدول الأعمال الدراسة والمصادقة على انضمام جماعة الحسيمة إلى مؤسسة “الحسيمة ثقافة” لتسيير المرافق الثقافية المنجزة بإقليم الحسيمة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط، وكذا الدراسة والمصادقة على انضمام جماعة الحسيمة إلى شركة مجهولة الإسم “الحسيمة رياضة” لتسيير القرية الرياضية أيت قمرة والمنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.

كما ستتم الدراسة والمصادقة على التقويم الذي أعدته اللجنة الإدارية لتقييم الأملاك والمتعلق بتحديد السومة الكرائية للمحلات التجارية بسوق الثلاثاء، والدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بالمحلات التجارية المحدثة في إطار إعادة إيواء تجار هذا السوق.

ويتدارس أعضاء المجلس مقررين تنظيميين يتعلقان بالاحتلال المؤقت للملك الجماعي العام لأغراض تجارية وصناعية ومهنية، وبتنظيم المأكولات والمشروبات والمثلجات بواسطة السيارات والشاحنات والعربات داخل المدار الحضري لمدينة الحسيمة.

جدول الأعمال يشمل أيضا الدراسة والمصادقة على مجموعة من قرارات الإعفاء من الديون المترتبة خلال فترة الحجر الصحي المتعلقة بالمحطة الطرقية وسوق الثلاثاء وسوق ميرادور والمحلات المهنية والملك العام.

كما يتضمن المصادقة على إلغاء المقررات السابقة المتخذة بشأن تسيير المركب السوسيو رياضي مع الدراسة والمصادقة على تأسيس مؤسسة لتدبير مرافق هذا المركب.

من جهة أخرى، تخصص الجلسة الثانية من الدورة للإجابة على أسئلة كتابية تقدم بها فريق بالمجلس تتعلق بوضعية مواقف السيارات الخمس بالمدينة وتاريخ الشروع في استغلالها من قبل من رست عليهم الصفقات المتعلقة بها، فضلا عن وضعية المحاجز التابعة لجماعة الحسيمة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار