قطر تبهر العالم في افتتاح “مونديال 2022” وتدعو إلى التقارب بين الشعوب
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

قطر تبهر العالم في افتتاح “مونديال 2022” وتدعو إلى التقارب بين الشعوب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظمت قطر حفل افتتاح مبهر للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي انطلقت اليوم الأحد وتستمر حتى 18 دجنبر المقبل.

وبدأ حفل الافتتاح بمجموعة من الاستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير، وسبقها فقرة غنائية من التراث.

 

وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح، سفير النوايا الحسنة في قطر.

كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة، أعقبه عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الأمير حمد في مقصورة إستاد البيت ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

وأكد الأمير تميم أن قطر بذلت مجهودا مضنيا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، معربا عن أمله في أن يشهد العالم أجمع مهرجانا كرويا مبهرا على أرض الدوحة.

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بجانب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وألقى تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، كلمة على هامش حفل الافتتاح، رحب خلالها بالجماهير من العالم أجمع، بصرف النظر عن جنسيتهم أو دينهم أو عرقهم.

 


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار