كوبريت وبنيحيى يوقعان إصدارين جديدين في حضرة جمهور معرض الكتاب بالدار البيضاء
ads980-250 after header


الإشهار 2

كوبريت وبنيحيى يوقعان إصدارين جديدين في حضرة جمهور معرض الكتاب بالدار البيضاء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

في لحظات احتفالية، التقى زوار المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بمدينة الدار البيضاء، مساء السبت، بالشاعرين والاعلاميين سعيد كوبريت وعبد اللطيف بن يحيى، بمناسبة تقديم اصدارين جديدين في مسار هذين العلمين الذين بصما الساحة الاعلامية والثقافية بمدينة طنجة والمغرب بشكل عام.

وفي هذه الأمسية التي احتضنها رواق مؤسسة “دار السليكي”، كان لعشاق الشعر موعد مع صوتين شعريين مختلفين، من خلال ديوان “لا أنتظر أحدا سواي” للاعلامي سعيد كوبريت وديوان “إشارات الياقوت” للاعلامي عبد اللطيف بنيحي.

ويشارك الاعلاميين كوبريت وبيحيى، بإصداريهما الجديدين، ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، في دورته 25، التي تعرف مشاركة أكثر من 700 عارض مباشر وغير مباشر، يمثلون أكثر من 40 بلدا.

وإلى جانب الفقرات الخاصة يعرف البرنامج الثقافي لهذه الدورة، المنظمة من قبل وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، تنظيم العديد من الندوات التي تقارب شتى جوانب الشأن الثقافي المغربي التي تهم تعدد تعبيراته اللغوية، من عربية وأمازيغية وحسانية، وتنوع حقوله المعرفية والإبداعية، من تراث وأدب وفنون وعلوم إنسانية.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيشهد برنامج هذه الدورة تنظيم فقرات تلقي الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية التي رأت النور خلال موسم 2018-2019، على الصعيدين المغربي والعربي، بالإصافة إلى فقرات مع كاتبات وكناب يقدمون فيها إلى رواد المعرض جديد مشاريعهم الفكرية.

كما سيساهم في البرنامج الثقافي للدورة الـ25 المنظمة إلى غاية 17 فبراير الجاري، حوالي 350 من المفكرين والأدباء، والشعراء وشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والفن والقانون سيدلون بآرائهم، وسيعرضون مساهاماتهم في فقرات ثقافية تستمر لعشرة أيام.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار