كورونا يقتل المرضى والمسنين ويصيب الرجال أكثر من النساء
ads980-250 after header


الإشهار 2

كورونا يقتل المرضى والمسنين ويصيب الرجال أكثر من النساء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

مع استمرار انتشار وباء كورونا في مختلف مناطق المغرب، يتواصل تسجيل وفيات جديدة بهذا المرض، وهي وفيات ناجمة عن عوامل مرتبطة بالسن والإصابة بأمراض مزمنة، بحسب وزارة الصحة.

ومساء السبت، اعلنت الوزارة في ندوة صحفية، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة. مشيرة إلى أن معدل السن بالنسبة لحالات الوفيات هو 66 سنة، وجميعها تعاني من أمراض مزمنة، ودخلت المستشفى في حالة سيئة أو حرجة.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن الوفيات تتوزع على كل من جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 6 حالات وفاة، وجهة مراكش آسفي (5 حالات)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (4 حالات)، وجهة فاس مكناس (3 حالات)، والجهة الشرقية وجهة سوس ماسة (حالتي وفاة لكل منها)، وجهة بني ملال – خنيفرة وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة لكل منها).

هذا وتم تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة.

وتنقسم حالات المسجلة للإصابات بفيروس كورونا، إلى 42 في المائة من النساء و58 في المائة من الرجال. وتتوزع هذه الحالات، حسب مصدرها إلى حالات محلية تمثل 59 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 41 في المائة.

تجدر الإشارة إلى أن الإصابات المسجلة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تم تأكيدها في وقت تم استبعاد 1461 حالة بعد النتائج المخبرية التي أكدت سلامتها من الإصابة بالفيروس.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار