لأول مرة في العالم.. مباراة كرة قدم تتحول إلى “فيلم”!
ads980-250 after header


الإشهار 2

لأول مرة في العالم.. مباراة كرة قدم تتحول إلى “فيلم”!

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أحيانا أغرب الأشياء التي تقع في العالم، يكون مصدرها المغرب، ومن بين الغرائب المغربية الجديدة، هو تحويل مباراة في كرة القدم إلى “فيلم” بطريقة ساخرة وساخطة في الوقت ذاته.

الحديث هنا عن المباراة المرتقبة مساء اليوم الأربعاء، بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، المباراة الهامة التي يُطلق عليها ديربي الشمال، نظرا للتنافسية الشديدة التي تطبع مباريات الجارين اللذين يتنافسان دائما على من هو الفريق الأفضل في شمال المغرب.

هذه المباراة التي كان من المُفترض أن يتم بثها على إحدى القنوات المغربية التي تحظى بمتابعة كبيرة من طرف المشاهدين  بسبب وجودها في قائمة قنوات جل شاشات التلفاز في بيوت المغاربة، كالقناة الأولى أو الثانية أو القناة الثالثة الرياضية، إلا أن “عباقرة” البرمجة قاموا بإدراجها في “قناة الأفلام” المغربية.

ولا يحتاج الأمر لكثير من البحث، لمعرفة أن هذه القناة تغيب عن شاشات أغلب المغاربة، ولا تحظى بمتابعة كبيرة، والأدهى من ذلك أنها قناة متخصصة في الأفلام وليس في الرياضة أو كرة القدم، فلماذا يتم تحويل مباراة كرة القدم وإلى قناة للأفلام وكأنها فيلم.

هذه البرمجة أثارت سخط الكثير من المتتبعين الكرويين في الشمال، واعتبروها استهداف للفريقين معا، فما معنى أن يتم برمجمة مباريات عادية في قنوات مغربية تحظى بمتابعة كبيرة، ويتم برمجة مباراة قوية في قناة لا تلقى أي متابعة؟، هي واحدة من فصول “العقلية المركزية” التي لا تريد أن تنتهي من عقول البعض الذين لا زالوا يعتقدون أن المغرب حدوده بين الرباط والدار البيضاء فقط.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار