لتشجيع توظيف الشباب..  مايكروسوفت تطلق رهانا جديدا بشراكة مع إنجاز المغرب
ads980-250 after header

الإشهار 2

لتشجيع توظيف الشباب..  مايكروسوفت تطلق رهانا جديدا بشراكة مع إنجاز المغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أطلقت إنجاز المغرب بشراكة مع مجموعة مايكروسوفت، مشروعا لتدريب 50000 شاب مغربي في جميع أنحاء المملكة عبر منصة Linkedin التعليمية، وذلك بهدف تعزيز المهارات المهنية للشباب المغربي وإعدادهم لمواجهة التحديات الجديدة لسوق العمل.

وتأتي شراكة إنجاز المغرب مع مايكروسوفت، بدعم من الجهات الفاعلة والاستراتيجية في التوظيف والتعليم مثل ANAPEC والجامعات المغربية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بغرض تسهيل وصول الشباب إلى وظائف دو جودة.

من خلال دروس مسجلة من طرف خبراء، تقدم منصة LinkedIn Learning منهجًا شاملاً يعتمد على المهن الأكثر طلبًا في سوق العمل، والمهارات الشخصية، وأدوات التعاون الجديدة عبر الإنترنت، وتقنيات البحث عن وظيفة. التدريب مجاني إلى غاية 31 ديسمبر 2021 كجزء من الشراكة بين إنجاز المغرب ومايكروسوفت.

ويستهدف البرنامج فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا: طلاب الجامعات والباحثين عن عمل والشباب المسجلين في أنابك.

وبفضل هذه الشراكة، تطمح إنجاز المغرب إلى إيجاد بدائل لبطالة الشباب، وتعزيز فرص توظيفهم، وضمان مصادر دخل مستدامة للمستفيدين على المستوى الوطني، ولا سيما في المناطق الريفية، بالإضافة الى مساعدة الشباب في الحصول على وظائف جيدة، والمساعدة في الحد من عدم المساواة (المتعلقة بمستوى المعيشة والجنس ومكان الإقامة) وتعزيز التدخلات بين الفئات الضعيفة من السكان.


ويعطي هذا النوع من المبادرات بعدا أخر لمهمة إنجاز المغرب، بدعم من شركائها، والدي يتجلى في جعلها مساهما رئيسيا في توظيف الشباب.

وبهذا الصدد قال رئيس مؤسسة إنجاز المغرب، في كلمة له “تسبب الوباء في ارتفاع معدلات البطالة إلى مستويات عالية، ولا نستثني بدلك الشباب. ٪31.2 من الشباب المغربي المنخرط في البحث عن عمل تم إلغاء أو تعليق عملية توظيفه أثناء الحجر الصحي. في هذا السياق، تقع مسؤولية هدا التحول في المقام الأول على عاتق مهنة التدريب. إن دورنا اليوم هو مساعدة الشباب في حياتهم المهنية من خلال تدريب عملي ومبتكر وفوق كل شيء مفيد لإمكانية توظيفهم، كما أكدت السيدة ليلى مامو، الرئيس والمدير التنفيذي لإنجاز المغرب. يقدم تدريب Linkedin Learning للشباب مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي ستساعدهم على تحسين ملفهم الشخصي وتأهيلهم للوصول إلى الوظيفة.

من جهته قال المدير العام لمايكروسوفت: “مع استمرار معدلات البطالة في الارتفاع عالميًا لتشمل مختلف المهنيين والمجتمعات. كان هدفنا هو الجمع بين أفضل التقنيات في الصناعة مع شراكات قوية مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لمساعدة الشباب على تطوير المهارات اللازمة لتأمين وظائف جديدة. في هذا الصدد كانت الشراكة مع أنابك منطقية تمامًا حيث نواصل توسيع نطاق عملنا وصولنا لتحقيق نتائج مهمة.

ويظهر هذا بشكل أكبر حيث نرى صعود “الاقتصاد الهجين”، وهو اقتصاد حيث ستتاح للموظفين الفرصة لإعادة الاندماج في مكان العمل، أو اختيار تأدية وضيفتهم عن بعد عن بعد. ستعتمد هذه البيئة بشكل متزايد على التكنولوجيا لتحسين المهارات. فمنذ إطلاق مبادرة المهارات العالمية هذا العام – شهدنا انتعاشًا كبيرًا في المغرب، حيث شارك في هده العملية أكثر من 90 ألف متعلم.

الشراكة مع منظمة مثل إنجاز المغرب ستزيد من هذه الأرقام وهذا سيزيد من الظهور والتمكين في جميع أنحاء المنطقة. ” أشار أحمد يحياوي، المدير الإقليمي لنجاح العملاء بإفريقيا والمدير المؤقت في مايكروسوفت بالمغرب.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار