لتفادي كارثة.. السلطات تمنع اضرام “نيران الطبخ” بالغابة الديبلوماسية وتعاقب المخالفين
ads980-250 after header

الإشهار 2

لتفادي كارثة.. السلطات تمنع اضرام “نيران الطبخ” بالغابة الديبلوماسية وتعاقب المخالفين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

شرعت السلطات المحلية بمنطقة الغابة الديبلوماسية بطنجة، بتشديد الإجراءات المرتبطة بحماية هذا المتنفس الطبيعي من أخطار الحريق، والتي تعيشها هذه الأخيرة بشكل سنوي، سواء بسبب عوامل طبيعية أو لعوامل أخرى من فعل البشر.

وحسب ما عاينته “طنجة 24″، فإن دوريات للسلطة المحلية مرفوقة بكل من عناضر الدرك الملكي والقوات المساعدة، قامت منذ أسابيع بالحرص على عدم اضرام زوار هذا المنتزه للنيران بشكل نهائي، وذلك من خلال اخبار القادمين ومراقبة المتواجدين داخله.


وقامت الجهات المختصة، بتحرير مجموعة من الغرامات في حق المخالفين، وذلك لمنععم من تكرار الأمر، خصوصا وانه تم تركيب لوحات تشويرية تؤكد بشكل قاطع منع اضرام النيران داخل الغابة لأي سبب كان.

وفي سياق متصل، انكبت مجموعة من الاطقم خلال الأسابيع المنصرمة على تركيب مضخات مياه مخصصة لرجال المطافئ على طول الطريق المؤدية لشاطئ الغابة الديبلوماسية، وذلك لتوفير وسائل سريعة لإخماد النيران في حالة اندلاعها.

وتجدر الاشارة الى ان الغابة الديبلوماسية شهدت السنة المنصرمة حريقا كبيرا أتى على مسحات كبيرة من الأشجار قدرت بمئات الهكتارات، وحال حينها تدخل رجال الوقاية دون حدوث خسائر في الارواح، خصوصا وانه اندلع بالقرب من المستشفى الميداني المخصص لعلاج حالات الاصابة بكورونا.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار