لجنة التنمية البشرية تتدارس 28 مشروعا لتحسين الدخل وإدماج الشباب بطنجة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

لجنة التنمية البشرية تتدارس 28 مشروعا لتحسين الدخل وإدماج الشباب بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تدارست اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة طنجة أصيلة، مؤخرا، 28 مشروعا بتكلفة إجمالية تبلغ قيمتها مليونين و 722 ألف و 70 درهما.

وأوضح قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة، في بلاغ، أن هذه المشاريع التي تم تدارسها خلال أشغال الدورة الثالثة للجنة برسم سنة 2021، تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وأضاف البلاغ، أن أعضاء اللجنة، ناقشوا مكونات كل مشروع على حدة وفرص الشغل التي يتوقع إحداثها بفضل هذه المشاريع.


كما ناقشت اللجنة مختلف الاكراهات والعراقيل التي يوجهها الشباب في مختلف مراحل بلورة مشاريعهم وإخراجها لحيز الوجود، حيث يتطلب ذلك تظافر جهود مختلف الفاعلين من منتخبين، سلطة محلية وإدارات الدولة وجمعيات المجتمع المدني من أجل مساعدة الشباب وتذليل العقبات أمامهم لإنجاح مشاريعهم.

وتتويجا لمسار بعض المقاولين الشباب الذين استفادوا من عمليات التكوين والمواكبة بمنصات الشباب المتواجدة بتراب عمالة طنجة أصيلة، جرت عملية تسليم الشيكات لفائدة 4 مستفيدين ممن تمكنوا من إنشاء مقاولاتهم واستكمال ملفاتهم.

كما تم خلال المناسبة، عرض شريط فيديو يوثق لأهم منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتراب عمالة طنجة أصيلة بين سنتي 2019-2021، لا سيما منها المشاريع المنجزة في إطار المحاور الثلاثة لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب والذي يشكل الموضوع الأساسي لهذه الدورة.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار