لقاء تواصلي في طنجة حول تطوير المبادرة المقاولاتية لدى الشباب
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

لقاء تواصلي في طنجة حول تطوير المبادرة المقاولاتية لدى الشباب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظمت الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤخرا بمدينة البوغاز، لقاء تواصليا حول تطوير المبادرة المقاولاتية.

وأشارت الغرفة إلى أن اللقاء التواصلي، المنظم بشراكة مع مجموعة البنك الشعبي ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، يندرج في إطار برنامج العمل الذي سطرته الغرفة برسم سنة 2022، ومتابعة منها لمختلف برامج الدعم الخاصة بتطوير المبادرة المقاولاتية بالجهة.

وأكد رئيس الغرفة عبد اللطيف أفيلال أن اللقاء التواصلي يسعى الى تقييم المبادرة المقاولاتية، والبحث عن آليات متجددة داعمة للمقاولات وتمكينها من كل الآليات الممكنة حتى تتخطى المشاكل الموضوعية و تكون في مستوى التطور الاقتصادي الكبير الذي تعرفه الجهة، وفي مستوى طموح رجال الأعمال.

وعبر مسؤولو المؤسسة البنكية عن استعداد المجموعة لمواكبة المشاريع عن طريق الإرشاد والتوجيه خلال عملية إعداد ملفات الترشيح، كما قدموا عدة شروحات وتوضيحات لرواد الأعمال حول تدبير المقاولات، في الجانب المادي على الخصوص.

وانعقد اللقاء، الذي حضره 65 من أصحاب المشاريع، تنزيلا لبنود اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع الغرفة بمجموعة البنك الشعبي ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات.

وتروم الاتفاقية تمكين المقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع بالجهة من الاستفادة من المواكبة القبلية والبعدية الى جانب دورات تدريبية تخص ريادة الأعمال واعداد ملف التمويل وإجراءات إنشاء المقاولة وبناء المهارات الخاصة بالتدبير المقاولاتي.

وفي هذا السياق، وصل عدد المسجلين لحدود اليوم 150 مقاولة غطت العمالات والاقاليم الثمانية المكونة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار