لمواجهة كورونا .. تحويلات في ميزانية طنجة لدعم الصحة وإيواء المشردين
ads980-250 after header


الإشهار 2

لمواجهة كورونا .. تحويلات في ميزانية طنجة لدعم الصحة وإيواء المشردين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قررت جماعة طنجة، اليوم الخميس، إجراء مجموعة من التحويلات المالية في ميزانيتها، لفائدة قطاعي حفظ الصحة والشؤون الاجتماعية، إطار مواكبة والتدابير الاحترازية المتخذة على الصعيد الوطني للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأورد بلاغ للجماعة، اطلعت عليه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن هذه الإجراءات التي تم إقرارها خلال اجتماع استثنائي ترأسه العمدة محمد البشير العبدلاوي بحضور رؤساء المقاطعات الأربع، تأتي انطلاقا من مسؤوليات الجماعات الترابية فيما يخص المجال الصحي ودورها في محاربة الأوبئة وحفظ صحة المواطنين.

وهكذا تقرر خلال الاجتماع، العمل مباشرة بخصم  10%  من مبلغ المنحة الاجمالية المخصصة للمقاطعات الاربع، وتحويلها لقطاعي حفظ الصحة والشؤون الاجتماعية، وذلك لتطعيم هذه الفصول بميزانية الجماعة.

كما قررت الجماعة أيضا، اجراء تحويلات بميزانية  الجماعة لفائدة قطاع الصحة وحفظ الصحة العمومية والقطاع الاجتماعي، واللذين اضحيا يكتسيان طابعا استعجاليا وعناية خاصة. فيما التزمت المقاطعات الأربع، بإجراء مجموعة من التحويلات على مستوى حساباتها الخصوصية، وذلك لدعم وتطعيم فصول الشؤون الاجتماعية والصحة العمومية.

ولدعم وتجهيز قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، قررت الجماعة، اللجوء الى عقد صفقات تفاوضية، دون اشهار مسبق أو منافسة، وذلك وفقا لمقتضيات المادة 86 من مرسوم الصفقات العمومية

وشدد المجتمعون، على الزامية دعم قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة بجميع الامكانيات المادية والبشرية، من خلال إعادة تعيين مجموعة من الموظفين بصفة مؤقتة بهذا القسم، وتخصيص مجموعة من السيارات المصلحية بسائقيها، ووضعها رهن اشارة خليات التعقيم والتنظيف والتطهير.

ومن جملة القرارات المتخذة، سيتم دمج ومركزة مجموع فرق الشرطة الادارية والمراقبة على مستوى الجماعة، مع تعيين اطار مسؤول على رأس خلية هذه الشرطة الادارية، وتمكينها من الوسائل اللازمة للعمل في أحسن الظروف.

وعلى صعيد آخر، أكدت الجماعة والمقاطعات الأربع، على انخراطها في تجهيز وتمويل وتوفير المواد والادوات اللازمة لأماكن ايواء المتشردين والذين لا مأوى لهم. 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار