المغرب يسجل استقبال أزيد من 12 مليون سائح خلال سنة 2018
ads980-250 after header


الإشهار 2

المغرب يسجل استقبال أزيد من 12 مليون سائح خلال سنة 2018

إشهار مابين الصورة والمحتوى

كشفت لمياء بوطالب كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، اليوم الخميس، أن المغرب استقبلل أكثر من 12 مليون و300 ألف سائح، خلال سنة 2018.

وأبرزت بوطالب، في كلمة لها خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار الفندقي في إفريقيا بمراكش أن هذا العدد يمثل زيادة  قدرت بمليون سائح مقارنة مع سنة 2017، الشيء الذي مكن المغرب من تعزيز موقعه كأول وجهة سياحية إفريقية.

وأشارت بوطالب في كلمتها كون القطاع السياحي يعد واحدا من القطاعات الأولى بالمملكة التي عرفت سلسلة من الاستراتيجيات الإرادية، جعلت القطاع يمثل اليوم 17في المائة من الناتج الداخلي الخام، و20 في المائة من الصادرات، ويساهم في إحداث أزيد من مليوني منصب شغل مباشر وغير مباشر.

يذكر أن  مدينتا السياحة مراكش وأكادير، تظلان أكثر الوجهات السياحية التي يفضلها السياح، إذ  تستقطب المدينتان حوالي 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت، كما تم تسجيله حتى نهاية نونبر المنصرم، بالإضافة إلى كل من فاس،الرباط  وطنجة.

وعرفت الأسواق الإيطالية والألمانية ارتفاعاً في سياحها القادمين إلى المغرب، نفس الشيء بالنسبة إلى فرنسا وإسبانيا؛ لكن حصيلة المغرب في استقطاب السياح تبقى متواضعة، إذا ما قورنت مع بلدان أخرى لا تتوفر على مؤهلات المملكة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا