لوحة “الشريفة” تشارك في مزاد علني ريعه لفائدة بيت مال القدس
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

لوحة “الشريفة” تشارك في مزاد علني ريعه لفائدة بيت مال القدس

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يشارك الفنان المغربي، فيصل بنكيران، في مزاد علني للوحات تشكيلية يعود ريعها إلى وكالة بيت مال القدس الشريف، من خلال المساهمة بلوحة “الشريفة” التي اشتهرت كغلاف لعمل روائي لقي أصداء واسعة.

وتعد لوحة “الشريفة” التي تظهر فيها امرأة بلباس “طنجاوي أصيل” تعبيرا عن الثقافة والقيم التي كانت سائدة في وقت مضى في أوساط نساء مدينة البوغاز، وقد تم طبع نسخة منها كغلاف للعمل الروائي الشهير “الشريفة” لكاتبه يوسف شبعة الحضري.

ويدخل الفنان فيصل بنكيران، بلوحة “الشريفة”، هذا المزاد العلني، الذي يمثل ثمرة شراكة بين النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين ووكالة بيت مال القدس ومؤسسة “مزاد وفن” الموجود مقرها في مدينة طنجة.

وتجسد هذه المبادرة، وعي الأطراف الثلاثة الموقعة على البروتوكول بالقيم الفضلى التي تجسدها الفنون بأنواعها ويحمل لواءها الفنانون لتعزيز قيم السلام والتعايش التي ترمز إليها مدينة القدس باعتبارها مدينة جامعة لأتباع الديانات السماوية الثلاث.

ويشارك في هذا المزاد الذي يمتد من 28 أكتوبر حتى 29 نونبر 2021، فنانون تشكيليون محترفون مغاربة، ويفتح أيضاء في وجه نُظرائهم من العالم، وفق منهجية خاصة، متفق عليها.

علاقة بالموضوع، حققت رواية “الشريفة” لكاتبها يوسف شبعة حضري، حجم مبيعات قياسية منذ صدورها سنة 2017، حيث من المنتظر أن يتم توزيع الطبعة الخامسة لها، وهو أعلى معدل تحققه الأعمال الروائية خلال السنوات الأخيرة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار