مؤتمر علمي دولي بالحسيمة حول “تنظيم المعرفة والتكنولوجيات المتقدمة”
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

مؤتمر علمي دولي بالحسيمة حول “تنظيم المعرفة والتكنولوجيات المتقدمة”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة الحسيمة، يوم 9 من فبراير القادم، الدورة الثالثة للمؤتمر العلمي الدولي حول “تنظيم المعرفة والتكنولوجيات المتقدمة”، بمشاركة خبراء وباحثين مغاربة وأجانب في الذكاء الاصطناعي والتطورات الصناعية والرقمية.

وأشار بلاغ للمنظمين إلى أن هذا المؤتمر الدولي، في نسخته الثالثة، هو حدث علمي يجمع الباحثين ومهنيي البحث العلمي والتطوير حول الأفكار والإجراءات المشتركة في تنظيم المعرفة، مع تحديد الاستراتيجيات التعاونية باستخدام التكنولوجيات المتقدمة في مجالات متعددة من البحث و الثقافة والتعليم والاقتصاد و التطورات الصناعية.

ويروم الحدث العلمي البارز دعم مشاريع الابتكار المستقبلية من أجل تقريب المؤسسات العمومية والخاصة من تحديات الغد التكنولوجية.

كما يروم الحدث تطوير المعرفة حول مواضيع علمية متنوعة، من ضمنها “نظم المعلومات : البنيات والنماذج والتطبيقات والتطورات”، و”الذكاء الاقتصادي (أو الذكاء التنافسي) والمنهجية ودراسات السياق وتنفيذ الأنظمة”، و”التكنولوجيات المتقدمة للطاقات المتجددة وأنظمة الإنتاج والاقتصاد الأخضر والهندسة البيئية”، و”التكنولوجيات المتقدمة لتحليل البيانات الضخمة”، و”الإدارة الإستراتيجية والأنظمة باستخدام البيانات الضخمة” Big Data Analytics .

وسيتناول الحدث العلمي كذلك تيمات أخرى من قبيل “العلوم الرقمية” و “الذكاء الجماعي” و “الاقتصاد الرقمي”، أي تطور الويب، الذي يهدف إلى تسخير إمكانات الويب بطريقة أكثر تفاعلية وتعاونية، مع التركيز على التفاعل الاجتماعي ومساعدة الذكاء الاصطناعي، و”التأثيرات الرقمية وكيفية التخلص من الطابع المادي في الاقتصاد الأخضر”، و “البيانات الضخمة وإدارة المعلومات والمعرفة واتخاذ القرار”، و”علم البيانات والاتجاهات الجديدة في التنمية الاقتصادية : والتمويل الحديث والتقدم التكنولوجي، والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، والتمويل الأخضر، والمحاسبة البيئية، والتسويق الأخضر، والحوكمة الإلكترونية”.

ويتضمن برنامج التظاهرة العلمية عدة ندوات ستلامس “نظم المعلومات والذكاء الاقتصادي”، و”العلوم الرقمية: التأثيرات والتحديات الخاصة بتنظيم المعرفة”، و”التكنولوجيات المتقدمة والطاقات المتجددة والتنمية الاقتصادية” ، و” تقنيات تحليل البيانات الخاصة بالتدبير الاستراتيجي: الابتكار والقدرة التنافسية”.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار