ماستر بطنجة ينظم ندوة وطنية حول سياسية البحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد
ads980-250 after header


الإشهار 2

ماستر بطنجة ينظم ندوة وطنية حول سياسية البحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يستعد ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية بكلية العلوم القانونية بطنجة، يوم غد الجمعة، لتنظيم ندوة وطنية عن بعد تحت عنوان: “أي سياسية للبحث العلمي في ظل النموذج التنموي الجديد ؟”.

وحسب بلاغ رسمي للماستر، توصلت “طنجة 24” بنسخة منه، هذه الندوة ستعرف مشاركة مجموعة من الفاعلين الأكاديميين والأساتذة الجامعيين وممثلي قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ويتعلق الأمر بالدكتور بدر الدين قرطاح، مستشار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، والأستاذ أحمد حموش مدير البحث العلمي والابتكار بالوزارة.

وتهدف الندوة، حسب البلاغ ذاته، إلى مساءلة السياسة البحثية، وتقييم الإسهامات الحالية للجامعة المغربية في مجال البحث العلمي والأكاديمي، كما تدخل أيضا في إطار أنشطة “الماستر” العلمية، وإيمانا منه بأهمية البحث العلمي ودوره الريادي في قيادة قاطرة التنمية ببلادنا، وهو الدور الذي يوليه الملك محمد السادس عنايته السامية وجاء على ذكره في خطبه المولوية .

اللقاء سيكون مناسبة لتسليط الضوء على مكانة البحث العلمي في منظومة التربية و التكوين بالمملكة المغربية، خاصة للدور المحوري الذي لعبه خلال جائحة كوفيد 19 .

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار