ما تأكله لا يؤثر على صحتك فقط.. بل حتى على نفسيتك وشعورك بالسعادة!!
ads980-250 after header


الإشهار 2

ما تأكله لا يؤثر على صحتك فقط.. بل حتى على نفسيتك وشعورك بالسعادة!!

إشهار مابين الصورة والمحتوى

“أنت ما تأكله”..جملة شائعة نسمعها دوماً وتعبر أن الطعام الذى يتناوله الإنسان ينعكس على كل شىء فى صحته، وقد كشفت الأبحاث أن الأطعمة التي نتناولها يمكن أن تؤثر على صحتنا النفسية وليس فقط على صحتنا الجسدية، وفقاً لموقع Net doctor نتعرف على كيفية تأثير الطعام على صحة مخك.

إذا كنت تأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة، فمن الأرجح أن تحصل على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن لمساعدة جسمك على العمل بأفضل ما لديه وتمنحك الشعور بالراحة، لذا يجب اختيار الأطعمة الطازجة والكاملة والمغذية مع الكثير من الفاكهة والخضراوات لضمان حصولنا على مستويات كافية من هذه المعادن والفيتامينات، فإذا حرمنا جسمنا من أي من هذه العناصر الغذائية، يحدث اختلالًا في التغذية ويكون له آثار نفسية وجسدية سلبية.

اتباع نظام غذائي صحى يوازن نسبة السكر في الدم، ويساعد الكبد على إزالة السموم، ويوازن الهرمونات، وينظم وظائف الغدة الدرقية، ويساعد على زيادة مستويات الطاقة ويحسن الحالة المزاجية ويشعرك بالسعادة، ويتضمن هذا النظام التوازن بين العناصر الغذائية مثل: الخضراوات والفواكه واللحوم والدهون الصحية، مع ضرورة إزالة الأطعمة المكررة والأطعمة المصنعة والمضافات والكافيين من النظام الغذائي لتحسين الصحة النفسية.

كما أثبتت الدراسات أن الحفاظ على الجهاز الهضمي بصحة جيدة يمكن أن يجعلنا نشعر بالسعادة، لأن هناك صلة بين أمعاءنا وعقلنا، حيث يمكن أن تؤثر الاضطرابات في بكتيريا الأمعاء على كفاءة هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، مما يسبب تأثيراً على مزاجنا.

وكذلك فإن السيروتونين هو ناقل عصبي يساعد على تنظيم الشهية والمزاج أثناء النوم، ومع إنتاج حوالي 95 % من هرمون السيروتونين في الجسم في الأمعاء، ليس من المستغرب أن الحفاظ على أمعاء صحية يمكن أن يساعد في توجيه مشاعرك وشعورك بالسعادة.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار