متاجر تركية جديدة بمنتوجات أرخص من “بيم” تدخل على خط المنافسة مع محلات القرب بالمغرب

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

متاجر تركية جديدة بمنتوجات أرخص من “بيم” تدخل على خط المنافسة مع محلات القرب بالمغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

من المنتظر أن تحط شركة تركية جديدة بسلسلة متاجرها في المغرب، لتنضم إلى مواطنتها “بيم” التي نجحت في فرض أثمان تنافسية، ما أثار شكاوى مهنيي تجارة القرب.

ومن المنتظر أن تشرع شركة “A.101 Harca Harca Bitmez “، في افتتاح متاجرها بمختلف المدن المغربية، ابتداء من العام القادم، حيث ستوفر نفس السلع التي تتيحها “بيم”، غير أنها تتطلع إلى التميز عنها عبر سياسة تنافسية تستند على الأسعار.

وأطلقت هذه العلامة التجارية أول متاجرها بتركيا في 2008، حيث انتشرت بقوة في أكثر من 80 مقاطعة، معتمدة في ذلك على ضمان تنافسية السلع التي تطرحها عبر خفض الأسعار.

ومن المتوقع، أن تثير استثمارات الشركة التركية الجديدة، المزيد من الاحتجاجات في أوساط مهنيي تجارة القرب، الذين طالما اشتكوا من المنافسة غير المتكافئة التي تمثلها نشاط شركة “بيم”.

ويرى أرباب محلات تجارة القرب، أن انتشار محلات شركة بيم وتوغلها في الأحياء الشعبية، يشكل  “ضربٌ لتاجر القرب المغربي، الذي قدم تضحيات منذ فجر الاستقلال، وكان يعطي قروضاً لسكان حيه بدون فوائد، وهو ما ساهم في السلم الاجتماعي طيلة عقود”.

وسبق لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن وجهت مطالبة بالتعرف علي البرنامج الاستثماري لشركة “بيم” وابلاغهم تخوفات التجار الصغار، مع مطالبة الشركة بالكشف عن عدد مراكزها التجارية التي تعتزم فتحها، مع الابتعاد عن الاحياء الشعبية وداخل المدينة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا