مجلس إقليم شفشاون يصادق على اقتناء الوعاء العقاري لبناء كلية متعددة التخصصات
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجلس إقليم شفشاون يصادق على اقتناء الوعاء العقاري لبناء كلية متعددة التخصصات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وافق مجلس إقليم شفشاون، بإجماع الحاضرين خلال اجتماع الدورة العادية لشهر شتنبر المنعقد الاثنين، على اقتناء الوعاء العقاري المخصص لمشروع بناء الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون.

وصادق المجلس خلال الاجتماع، المنعقد برئاسة عبد الرحيم بوعزة، رئيس مجلس الاقليمي، وبحضور عامل الإقليم محمد علمي ودان، على اقتناء بقعة أرضية تابعة لنظام الملك الغابوي والكائنة بغابة عين الرامي بمنطقة أمكري بجماعة باب تازة بإقليم شفشاون، كما حدد المجلس ثمن هذا الوعاء العقاري.

ويهدف مشروع بناء كلية متعددة التخصصات، الذي يعتبر موضوع اتفاقية شراكة بين عدد من الأطراف، إلى تقوية العرض التعليمي الجامعي وتقريب الجامعة من تلاميذ وطلبة إقليم شفشاون سواء بالوسط الحضري أو القروي.

كما عرفت الدورة العادية الدراسة والمصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات الفاعلة بالإقليم بهدف ضخ روح جديدة في النسيج الجمعوي المحلي، وتجمع الاتفاقية الأولى مجلس إقليم شفشاون والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة والجمعية الرياضية لنادي وفاق أمتار لاقتناء حافلة للنقل الرياضي بهدف دعم الرياضة بالإقليم وتحفيز الشباب على ممارستها في أحسن الظروف.

من جهة أخرى، تروم اتفاقية شراكة ثانية بين مجلس إقليم شفشاون والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص – فرع شفشاون – دعم الأنشطة الاجتماعية والنهوض بأوضاع المرأة بمدينة وإقليم شفشاون.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة ثالثة مع المركز الثقافي بشفشاون والجمعية الراشدية لهواة جمع وتثمين الطوابع البريدية والتحف التراثية والمسكوكات لإحداث فضاء للثقافة المتحفية، سعيا من المجلس للمحافظة وصون الذاكرة المحلية والوطنية .

وشهد الاجتماع تقديم عرضين حول وضعية قطاع الكهرباء على مستوى إقليم شفشاون، وحول الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان الدخول المدرسي 2020 -2021 في ظل جائحة فيروس كورونا.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار