مجلس الجماعة الحضرية لشفشاون يصادق على المخطط الجماعي لتنمية المدينة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجلس الجماعة الحضرية لشفشاون يصادق على المخطط الجماعي لتنمية المدينة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 
و م ع – شفشاون

صادق مجلس الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون، في اجتماع ثان في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر، يوم الثلاثاء الماضي على المخطط الجماعي لتنمية المدينة.

ويروم هذا المخطط الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة للمدينة، وتعزيز مكانتها كقطب ثقافي وسياحي على المستويات الوطنية والجهوية والدولية، إضافة إلى تطوير المؤهلات البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والحكامة المحلية.
وكان رئيس الجماعة الحضرية لشفشاون، السيد محمد السفياني، قد أكد خلال تقديمه في أبريل الماضي لهذا المخطط أنه يشكل حدثا “جديدا” على مستوى الميثاق الجماعي، يستوجب وضع تصور على مدى ست سنوات في جميع المجالات الاجتماعية والتربوية والبنيات الاساسية والبيئة، مشددا على أنه يمثل خارطة طريق بالنسبة للجماعة. كما أكد على ضرورة اعداد هذا المخطط في إطار مقاربة تشاركية.
ومن جهة أخرى، أعرب عمدة شفشاون عن ارتياحة لدعم برنامج “آرت غولد المغرب” الذي سيواكب هذا “العمل الضخم”، بمساعدة كل من صندوق الأندلس للبلديات من أجل التضامن الدولي (فامسي)، الذي “سيعمل على تعبئة موارد هامة”، ومكتب الدراسات الكاطالاني، المتخصص في إعداد الدراسات لفائدة بلدان الضفة الشمالية للحوض المتوسطي.
يشار إلى أن برنامج (آرت غولد المغرب)، الذي انطلق سنة 2005، يهدف إلى تعزيز الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المحلية والحكامة، من خلال تنسيق مبادرات الفاعلين الدوليين والتعاون اللامتمركز على صعيد جميع جهات المملكة.


ads after content
الإشهار 3
You might also like