مجلس جهة طنجة يصادق على تجديد اتفاقيتين لتعزيز ربط طنجة مع الناظور وأكادير جويا

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مجلس جهة طنجة يصادق على تجديد اتفاقيتين لتعزيز ربط طنجة مع الناظور وأكادير جويا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد اليوم الجمعة في إطار دورة استثنائية، على اتفاقيتين لتعزيز الربط الجوي بين طنجة والناظور من جهة  وبين طنجة وأكادير من جهة ثانية.

وتهدف الاتفاقيتين، اللتين تجمعان المجلس مع ولاية الجهة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة النقل واللوجستيك، وشركة العربية للطيران، (تهدفان)، إلى تعزيز وترويج الخطوط الداخلية بين الوجهات المذكورة.


ويرصد مجلس الجهة، بموجب الاتفاقية المتعلقة بتعزيز النقل الجوي بين طنجة والناظور، دعما ماليا بقيمة 3 ملايين و750 ألف درهم، لتمويل الرحلات المبرمجة البالغ عددها 208 رحلة سنويا، بمعدل رحلتين ذهابا وإيابا في الأسبوع.

أما بالنسبة للاتفاقية المتعلقة بتعزيز النقل الجوي بين طنجة وأكادير، فقد تم تحديد مبلغ الدعم الذي سيخصصه مجلس الجهة، في 6 ملايين و750 ألف درهم من أجل تمويل ما مجموعه 312 رحلة في السنة بمعدل 3 رحلات في الأسبوع.

وتأتي هذه الاتفاقيتين، نظرا للوقع الإيجابي لاتفاقيتي الشراكة المبرمة مع شركة العربية للطيران، والتي همت خط طنجة-الناظور  وخط طنجة-أكادير، خلال الفترة التي امتدت من أكتوبر 2020 و أكتوبر 2021.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار