مجلس جهة طنجة يعدل التزاماته المالية في عدد من الاتفاقيات في قطاع الصحة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مجلس جهة طنجة يعدل التزاماته المالية في عدد من الاتفاقيات في قطاع الصحة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مؤخرا، على تعديل مجموعة من التزاماته المالية في إطار اتفاقيات على صلة بقطاع الصحة.

وصادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بإجماع أعضائه الحاضرين خلال دورة شهر يوليوز، على ملحق تعديلي للاتفاقية الخاصة بتجويد العرض الصحي، التي تجمعه بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، حيث خفض مساهمة الجهة في الاتفاقية من 100 مليون درهم، إلى 50 مليون درهم.

وقرر المجلس تمديد سريان اتفاقية ثانية مع المديرية الجهوية للصحة و وداية طنجة لطب المستعجلات لتعزيز المراكز الصحية بالجهة بالموارد البشرية لسنة واحدة، لتصل إلى غاية متم سنة 2022، حيث التزم المجلس بضخ 9 ملايين درهم لصالح الودادية لتوظيف الموارد البشرية اللازمة.


كما مدد مجلس الجهة العمل باتفاقية ثالثة مع المديرية الجهوية للصحة وجمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات لسنة واحدة، إلى متم سنة 2022، على أن يقدم غلافا ماليا بقيمة تصل إلى مليون و 75 ألف درهم للجمعية لاقتناء المعدات الضرورية وتوفير الموارد البشرية اللازمة لإدارة وتسيير 4 مراكز متخصصة في طب الإدمان بطنجة وتطوان.

على صعيد آخر، صادق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على اتفاقية جديدة لتعزيز وعصرنة التجهيزات التقنية والعلمية بمعهد باستور بطنجة بغلاف مالي يصل إلى 1.8 مليون درهم برسم السنة المالية 2022.

وستمكن الاتفاقية، التي تشمل مجالات البحث والتدريس ي الصحة، المعهد من التوفر على مركز للتحاليل البيولوجية الطبية المتخصصة لفائدة المواطنين المعوزين، واستقبال وتكوين المتدربين والطلبة، وعلى مختبر ذو جودة عالية في مجال مراقبة سلامة صحة الاغذية والمنتجات والبيئة.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار