مجموعة الديار القطرية تفتتح الشطر الأول من المنتجع السياحي هوارة بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجموعة الديار القطرية تفتتح الشطر الأول من المنتجع السياحي هوارة بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

جرى اليوم الجمعة تدشين فندق “هيلتون هوارة”، الشطر الأول من المركب السياحي “منتجع هوارة” الواقع جنوب مدينة طنجة، بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد.

ويمتد المركب السياحي، الذي تطوره مجموعة “ديار القطرية” باستثمار يصل إلى 550 مليون دولار وانطلقت أشغاله عام 2012، على مساحة 235 هكتارا، تضم 155 هكتارا للاستعمال السياحي، و 53 هكتارا للإقامات، كما يتوفر على واجهة بحرية تمتد على 2,7 كيلومتر.

من جهته، يتوفر فندق “هيلتون هوارة” على مؤسسة فندقية تضم 304 غرفة وقاعتين للمؤتمرات بقدرة استيعابية تصل إلى 1500 شخصا، و 10 قاعات للاجتماعات وثلاث مطاعم، إلى جانب ملعب لرياضة الغولف.

وتم تشييد ملعب الغولف وفق المعايير الدولية، حيث يضم 18 حفرة موزعة على مسافة تصل إلى 6915 مترا، كما يضم أكاديمية لتكوين رياضيي الغولف، ومضمارا مكونا من 9 حفر بالنسبة للمبتدئين.

في كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس المجلس الإداري لمجموعة “ديار القطرية”، خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني، بالعلاقات “المتميزة” بين المغرب وقطر، منوها ب “الدعم اللامحدود” الذي حظيت به المجموعة من الحكومة المغربية وسلطات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لإنجاز هذا المشروع.

من جهته، رحب السيد ساجد، في تصريح للصحافة، بالمشروع ذي “القيمة المضافة العالية” بالنسبة للجهة قاطبة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالشطر الأول من مشروع “ضخم” يجسد “العلاقات المتينة والمتفردة بين المغرب وقطر، وبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والأمير تميم بن حمد آل ثاني”.

كما توقف السيد ساجد عند “الانتعاش الكبير” الذي تعرفه مدينة طنجة على كافة الأصعدة بفضل “الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحف جهة شمال المملكة برعايته السامية، من خلال عدد من المشاريع الضخمة”.

بدوره، قال المدير التنفيذي لمجموعة ديار القطرية، عبد الله بن حمد العطية، أن هذا المشروع “يجسد ثقة المجموعة في السوق المغربية، وخاصة في قدرة وجهة طنجة على جذب السياح”، مبرزا أن المرحلة الثانية من المشروع، التي سيتم إطلاقها قريبا، تتضمن إقامات ومنشآت للخدمات والترفيه.

وجرى حفل الافتتاح بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، وسفير قطر بالمغرب وعدد من المسؤولين بسلسلة فنادق هيلتون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا