مجموعة صينية توافق على إنجاز مدينة “طنجة تيك” لكن بهذه الشروط!!

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجموعة صينية توافق على إنجاز مدينة “طنجة تيك” لكن بهذه الشروط!!

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طالبت المجموعة الصينية للاتصالات والبناء (CCCC) تحقيق مجموعة من الشروط لصالحها من طرف المغرب، من أجل التوقيع على اتفاقية انجاز مدينة “محمد السادس طنجة تيك” وإكمال الاشغال بدل المجموعة الصينية الأخرى التي تراجعت، مجموعة “هايتي”.

وحسب جريدة “الصباح” المغربية، فإن المجموعة الصينية طلبت خلال التوقيع على مذكرة التفاهم مع اللجنة المغربية المكلفة بإنجاز مدينة طنجة تيك، (طلبت) منحها امتيازات مماثلة لم تم منحه لكل من المجموعتين الفرنسيتين “رونو” و “بوجو” فيما يخص تسهيلات الاستثمار.

كما طالت المجموعة الصينية من نظرائها المغاربة بالتكفل بإنجاز الشطر الأول أشغال التهيئة، فيما يخص البنية التحتية وربط مدينة “طنجة تيك” بشبكات الطرق وشبكات الماء والكهرباء.

وفيما يخص الجانب المغربي، وفق “الصباح” دائما، فقد اشترط على المجموعة الصينية أن ” تتكفل الشركات المغربية بإنجاز البنيات التحتية الخاصة بالمدينة الجديدة، من ممرات طرقية وطرق سيارة ومختلف البنيات الأخرى، كما يتعين على المجموعة الصينية جلب صناعيين صينيين إلى المغرب، وأن يساهموا في البحث والتنمية من أجل نقل التكنولوجيا، وأن تمثل اليد العاملة المغربية في إنجاز المشروع 90 % من العدد الإجمالي”.

وأمام الطرفين مدة 6 أشهر للقيام بكافة التعهدات، قبل التوقيع على الاتفاقية النهائية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا