مدرسة الإمام مالك بن أنس تفوز بالجائزة الأولى لمهرجان المسرح المدرسي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مدرسة الإمام مالك بن أنس تفوز بالجائزة الأولى لمهرجان المسرح المدرسي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

فازت مدرسة مالك بن أنس بالجائزة الأولى للمهرجان الإقليمي الثامن عشر للمسرح المدرسي ، الذي جرت أطواره بطنجة تحت شعار: ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتجويد التعليم”، بإشراف من جمعية تنمية التعاون المدرسي.

وقررت لجنة تحكيم الدورة، المنظمة يومي 13 و14 من ماي الجاري بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة أصيلة ، بناء على متابعتها ل 13 عرضا مسرحيا الذي قدمته المدارس المشاركة في المهرجان ،من حيث الإبداع نصا وإخراجا وسينوغرافيا وتشخيصا، منح الجائزة الأولى لمدرسة مالك بن أنس عن مسرحية بعنوان “التوحد إيقاظ الهمم”، والجائزة الثانية لمدرسة عبد الله إبراهيم عن مسرحية “طيف التوحد” ، والجائزة الثالثة لمسرحية “زيارة عائلية ” قدمتها مدرسة ثريا السقاط .

فيما منحت جائزة السينوغرافيا لمسرحية “علماء العصر الذهبي” من تقديم مدرسة المختار السوسي ، وجائزة الإخراج لمسرحية “زيارة عائلية” من تقديم مدرسة ثريا السقاط ، و جوائز التشخيص للتلميذ عبد الرحيم إيدر من مدرسة عبدالله إبراهي والتلميذة خلود من مدرسة الأمل وأسامة الورياشي من مدرسة مالك بن أنس ومروة مسعود من مدرسة الربيع. كما أقرت لجنة التحكيم مجموعة من التوصيات أهمها مشاركة منسقي ومنسقات النوادي المسرحية في الدورات التكوينية خاصة في مجال النص القرائي وتحويله لنص مسرحي و إعداد الممثلين ووقوفهم على خشبة المسرح ، وطرق التعامل مع السينوغرافيا بشكل مبسط.

وعالجت العروض المشاركة في المهرجان في مجملها المجال التربوي والبيئي والاجتماعي ،وأطرها منسقو المسرح المدرسي ومنشطو ومنشطات المؤسسات التعليمية بطنجة أصيلة .


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار