مديرية الثقافة بالحسيمة تنظم مسابقة في مجالات إبداعية خلال الحجر الصحي
ads980-250 after header


الإشهار 2

مديرية الثقافة بالحسيمة تنظم مسابقة في مجالات إبداعية خلال الحجر الصحي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة عن تنظيم مسابقة ثقافية استثنائية في عدة مجالات إبداعية، في ظل ظروف الحجر الصحي التي تعيشها المملكة.

وأوضحت المديرية أن هذه المسابقة التي اختير لها شعار “ابق فدراك وأطلق العنان لإبداعك” تندرج في سياق الانخراط في السياسة الوطنية الرامية إلى الالتزام بشروط الحجر الصحي من أجل حماية صحة وحياة المواطنين .

وتشمل هذه المسابقة، حسب المصدر ذاته، عدة مجالات من بينها التصوير الفوتوغرافي وتجويد وترتيل القرآن الكريم والرسم التشكيلي والتشخيص المسرحي عن بعد، فضلا عن الإبداع الأدبي.

ففي فئة التصوير الفوتوغرافي، يفتح باب المشاركة في المسابقة بثلاث صور كحد اقصى للفرد الواحد، على أن تكون الصور ملتقطة من طرف المشارك.

وفي صنف الرسم التشكيلي، أكدت المديرية أنه يستحسن أن يتمحور الرسم التشكيلي حول سبل الوقاية من فيروس كورونا وخطورة الفيروس وأهمية الحجر الصحي.

في سياق متصل، سجلت المديرية أن يتعين على الراغبين في المشاركة في مسابقة تجويد وترتيل القرآن الكريم تسجيل مقطع فيديو تتضمن تلاوة ما تيسر من القرأن الكريم بصوت واضح، في مدة زمنية لا تتعدى 3 دقائق.

أما المسابقة الخاصة بالتشخيص المسرحي عن بعد، فتتضمن تسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته دقيقتين يشخص فيه المتسابق موضوعا يرتبط بجائحة كورونا من قبيل طبيعة الحياة في ظل الحجر الصحي وكيفية تعامل الناس مع الفيروسفي قالب فكاهي أو تحسيسي.

كم يفتح باب المشاركة في فئة الإبداع الأدبي صنف الشعر أوالقصة القصيرة، حيث يسمح لكل مترشح بمشاركة واحدة في أحد الصنفين يستحسن أن يكون موضوعها مرتبطا بجائحة كورونا .

وأشارت المديرية إلى أن الصور ومقاطع الفيديو والإبداعات التي ستنال أكبر قدر من الإعجاب ستكون هي الفائزة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار