مديرية الضرائب تدعو إلى إيداع الإقرار برقم الأعمال قبل هذا التاريخ
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

مديرية الضرائب تدعو إلى إيداع الإقرار برقم الأعمال قبل هذا التاريخ

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت المديرية العامة للضرائب أنه يتعين على الأشخاص الذاتيين التي كانت دخولهم المهنية محددة وفق نظام الربح الجزافي قبل فاتح يناير 2021، تاريخ دخول المساهمة المهنية الموحدة حيز التنفيذ، إيداع إقرار برقم الأعمال قبل فاتح أبريل المقبل.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن الخاضعين للضريبة المعفيين سابقا من إيداع الإقرار بمجموع الدخل في إطار نظام الربح الجزافي، ملزمون من الآن فصاعدا بالإدلاء بالإقرار المتعلق برقم الأعمال.


وأشارت في نفس السياق، أن مبلغ رقم الأعمال المحقق بواسطة الأداء عبر الهاتف النقال برسم السنوات الممتدة من 2020 إلى 2024 لا يؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد الأساس المفروضة عليه الضريبة المتعلقة بالمساهمة المهنية الموحدة والشأن كذلك بخصوص حدود رقم الأعمال لاستحقاق الخضوع لنظام هاته المساهمة.

وأضاف البلاغ أنه في إطار تبسيط الإجراءات وإعفاء المواطنين من التنقل إلى الإدارة، تضع المديرية العامة للضرائب رهن إشارة الملزمين الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة إقرارا معبأ مسبقا على مستوى خدمات (SIMPL) من خلال بوابتها الإلكترونية على العنوان(www.tax.gov.ma)، والذي يمكنهم الاطلاع عليه وتأكيده بكل بساطة من خلال إدخال رقم التعريف الضريبي ورقم البطاقة الوطنية للتعريف.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار