مدير “الإيسيسكو”: مدينة أصيلة قدمت نموذجا متفردا جعلها قبلة للسياح والمثقفين
ads980-250 after header


الإشهار 2

مدير “الإيسيسكو”: مدينة أصيلة قدمت نموذجا متفردا جعلها قبلة للسياح والمثقفين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قال المدير العام لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة؛ سالم بن محمد المالك؛ إن مدينة أصيلة قدمت نموذجا متفردا؛ جعل منها وجهة للمثقفين والسياح من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المالك إلى المدينة العتيقة في أصيلة، تفقد خلالها عددا من المباني التاريخية، وأزقة المدينة وأحيائها، التي تعد أكبر متحف مفتوح بالمملكة المغربية.

وأعرب مدير منظمة “الإسيسكو”؛ في تصريحات بالمناسبة عن إعجابه بهذه المدينة التي تزخر بجداريات فنية راقية، وقصر ثقافة أصيلة بما فيه من كنوز فنية، وفضاءات مخصصة للرسم والنحت وغيرها من المجالات الإبداعية.

وتضمنت الزيارة الرسمية للدكتور المالك إلى أصيلة أيضا جولة في وسط المدينة وشوارعها وحدائقها، التي تحمل أسماء أبرز الأدباء وتضم أعمالًا ومنحوتات فنية، وكذلك مكتبة الأمير بندر بن سلطان، بمرافقها وقاعاتها المتميزة.

وجاءت زيارة المدير العام لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة؛ الى مدينة أصيلة؛ في إطار مشاركته في فعاليات  الدورة التدريبية “التخطيط الاستراتيجي من خلال الفرضيات في خدمة صناع القرار”، التي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، بالشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور والمنتدى المتوسطي للشباب، لفائدة جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار