مرصد حقوقي يندد بتكديس مهاجرين غير نظاميين في بناية آيلة للسقوط قرب سبتة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مرصد حقوقي يندد بتكديس مهاجرين غير نظاميين في بناية آيلة للسقوط قرب سبتة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اتهم مرصد الشمال لحقوق الإنسان، السلطة المحلية، باحتجاز مهاجرين غير نظاميين في بناية آيلة للسقوط، بضواحي مدينة سبتة المحتلة.

وذكر المرصد في بيان له، أنه عاين “إقدام أفراد من السلطات المحلية ( القوات المساعدة والدرك الملكي) على احتجاز مهاجرين متحدرين من دول جنوب الصحراء بناية مهجورة ومهددة للسقوط”.

وأضاف المرصد، القوات الأمنية المذكورة، تقوم بتكديس المهاجرين بشكل جماعي في هذه البناية، عقب توقيفهم بالغابات المحيطة بسبتة المحتلة أثناء محاولتهم الهجرة غير نظامية نحو الضفة الأخرى، قبل ترحيلهم إلى بعض مدن جنوب المغرب.

واعتبرت الهيئة الحقوقية، أن هذه الإجراءات تمثل “مخالفة لالتزامات المغرب الحقوقية وفي تناقض واضح مع سياسة الهجرة واللجوء التي اعتمدها سنة 2013.”.

وأشار بيان المرصد، إلى القانون الدولي لحقوق الإنسان يمنع احتجاز أشخاص على أساس التمييز من أي نوع كان (..) باماكن لا تخضع لمراقبة السلطات القضائية.

وندد المرصد، باحتجاز أشخاص بمركز احتجاز عبارة عن خربة يفتقر الى أدنى الشروط الانسانية من طرف أفراد من القوات المساعدة والدرك الملكي. مطالبا بالإغلاق الفوري لمركز الاحتجاز المذكور، وفتح تحقيق في الموضوع.


ads after content
الإشهار 3
You might also like