مستشار ملكي: ثمار التنمية لم يستفد منها جميع المغاربة خلال 20 سنة
ads980-250 after header


الإشهار 2

مستشار ملكي: ثمار التنمية لم يستفد منها جميع المغاربة خلال 20 سنة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتبر المستشار الملكي، عمر عزيمان، أنه بالرغم من المنجزات التي تحققت خلال العشرين سنة من حكم الملك محمد السادس، إلا ثمار التنمية لم يستفد منها جميع المغاربة، مؤكدا على أن الرهان اليوم هو العمل على تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

جاء ذلك في حديث للمستشار الملكي عمر عزيمان، مع  وكالة الأنباء الفرنسية، في خروج إعلامي نادر، بمناسبة مرور 20 سنة على تولي الملك محمد السادس، عرش أسلافه.

وأكد عزيمان، أن الكثير من المنجزات التي تفيد البلد، قد تحققت في العشرينية الماضية لحكم الملك محمد السادس، مشددا على أنه “بوسع المغاربة أن يفخروا بما تحقق لكننا لا نستطيع تجاهل النواقص والاختلالات.”.

وأبرز المستشار الملكي، أن “ثمار التنمية خلال العشرين سنة الماضية لم يستفد منها الجميع. ما نزال غير قادرين على خلق فرص عمل لشبابنا وما تزال لدينا مناطق تعاني التهميش”. مضيفا أنه “لكي نواصل التقدم لا بد لنا من ضمان انسجام اجتماعي، هذا شرط أساسي”.

وتابع مستشار عاهل البلاد أنه “اليوم أصبح تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية في صدارة الأولويات.”، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ “ورشة ضخمة يستوجب إنجازها صياغة نموذج تنموي جديد يكون أكثر حرصا على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية. كما يستوجب نهج سياسة مجالية جديدة ستساهم فيها الجهوية المتقدمة بقوة”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار