مسلم ينخرط في الحملة الوطنية لمكافحة العنف ضد النساء من خلال أغنية “للا”
ads980-250 after header


الإشهار 2

مسلم ينخرط في الحملة الوطنية لمكافحة العنف ضد النساء من خلال أغنية “للا”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أطلق مغني الراب الطنجاوي مسلم، ليلة أمس الجمعة، أغنية جديدة تحت عنوان “للا”، وذلك تكريما للمرأة المغربية في إطار الحملة الوطنية السابعة عشر لمكافحة العنف ضد النساء.

وتحمل الأغنية التي أشرف على كتابتها مسلم، فيما كان التوزيع والإنتاج لبلال أفريكانو، مجموعة من المعاني والرسائل للشباب المغاربة بشكل خاص وباقي أفراد المجتمع، من اجل احترام المرأة وتقديرها.

وتندرج هذه الأغنية التي لقيت ترحيبا كبيرا من طرف جمهوره، في إطار الحملة الوطنية السابعة عشر لمكافحة العنف ضد النساء، باختيار موضوع الحملة “الشباب شريك في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات”، والتي أطلقتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

وتهدف هذه الحملة إلى جعل الشباب المغربي حاملا لرسالة “اللاعنف” تجاه الجنس الآخر ومدافعا عنها، وإتاحة المجال لإبراز الابداعات الشبابية في مختلف المجالات التي تخدم قضية محاربة العنف ضد النساء، وكذا الجهود المبذولة للتصدي للظاهرة وآفاق التطوير في إطار تفعيل القانون والمرسوم المرتبط به، وفتح نقاش عمومي/مجتمعي حول موضوع “الشباب شريك في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات “.

وتم اختيار الشباب لاعتبارات متعددة تروم تحويل التعاطي مع فئة الشباب المعني بالظاهرة سواء كضحية أو كمعتد، من خلال إشراكه وجعله قوة اقتراحية فاعلة إيجابيا في تغيير العقلية الذكورية، وترسيخ مبادئ المساواة والعدل والإنصاف، سواء من خلال ابتكار وسائل جديدة للتوعية بمخاطر الظاهرة أو عبر اقتراح مشاريع مستدامة يمكن أن تشكل أرضية للتعاون بين هيآت الشباب في مختلف المواقع وبين الفاعل العمومي.

 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار