مسيرة احتجاجية في شوارع طنجة تطالب بحق المكفوفين في الشغل والكرامة
ads980-250 after header


الإشهار 2

مسيرة احتجاجية في شوارع طنجة تطالب بحق المكفوفين في الشغل والكرامة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تظاهر نشطاء من “مجموعة البصائر للمكفوفين وضعاف البصر بجهة طنجة تطوان الحسيمة”، اليوم الاثنين، في مسيرة جابت شوارع مدينة طنجة، في محطة احتجاجية جديدة للمطالبة برفع الإقصاء عن هذه الشريحة.

ورفع المتظاهرون،  خلال هذه المسيرة التي تأتي في إطار البرنامج الذي سطرته المجموعة، شعارات تطالب بتفعيل الحقوق المنصوص عليها قانونيا ودستوريا لفائدة فئة المكفوفين وضعاف البصر، من قبيل الاستفادة من فرص الشغل وغيرها من الحقوق الاجتماعية.

وبحسب المتظاهرين، فإن هذه المسيرة التي سبقتها وقفة بمدينة تطوان وقبلها بمدينة طنجة، تسعى إلى الانتباه إلى وضعية هذه الفئة، من أجل تفعيل حلول تحفظ الكرامة وتضمن الحقّ في العلاج والعيش الكريم.

وتأسّست هذه المجموعة، سنة 2011، وتطالب بحلول اجتماعيّة لأعضائها، من قبيل المأذونيّات، ورخص الأكشاك، أو الإدماج في برامج الإنعاش بالجماعات، والاستفادة من فرص الشّغل المتاحة،.

وتشير وثائق المجموعة، إلى أن نشطاءها هم عبارة عن “معطّلين مكفوفين من حاملي الشّهادات الجامعيّة العليا وآخرين لم تتوفّر لهم الظّروف لاستكمال دراستهم، تمارس حقّها في الاحتجاج للفت انتباه المسؤولين إلى معاناة هذه الشّريحة الاجتماعيّة، أملا في فتح باب الحوار معهم بهدف دعمهم لولوج سوق الشّغل.”.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار