مشاركة أزيد من 200 طفل في المنتدى الإقليمي الأول للطفل بوزان

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مشاركة أزيد من 200 طفل في المنتدى الإقليمي الأول للطفل بوزان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

شارك أزيد من 200 طفل، أمس الأحد بوزان، في فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للطفل، الذي يهدف إلى مأسسة قنوات التواصل والإنصات إلى صوت الطفولة.

ويأتي عقد هذا المنتدى، المنظم من طرف المديرية الإقليمية للشباب والرياضة تحت إشراف عمالة إقليم وزان، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة لقمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، وسعيا للمساهمة في تحقيق أهداف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي جعلت من قضايا الطفولة من أولويات برنامج عملها.

وأكدت المديرة الإقليمية للشباب والرياضة، ثريا الغزالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن انعقاد هذا المنتدى الأول بشراكة مع المجلس الإقليمي، مكن من الأخذ بعين الاعتبار “مطالب ومقترحات أزيد من 200 طفل، قادمين من مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، بما فيها العالم القروي”.

ولاحظت المسؤولة أن المناقشات خلال المنتدى، الذي شارك فيه مجموعة من المسؤولين والمنتخبين والفاعلين الجمعويين، سعت إلى الخروج بخلاصات “عملية وقابلة للتنفيذ”، ترمي إلى خدمة قضايا الطفولة بالإقليم.

من جهته، أشار محمد الحمضي، ممثل الهيئة الإقليمية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، المشاركة في تنظيم المنتدى، إلى أن القضايا المتعلقة بالطفولة تشكل “واحدة من بين أولويات الهيئة”، مبرزا مساهمة الهيئة في تنظيم هذا المنتدى، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

بدورها، أشارت أمامة المودن، رئيسة مجلس الطفل بوزان، بعقد هذا المنتدى الذي يتزامن مع الذكرى الأولى لتأسيس المجلس، مضيفة أن اللقاء يعد مناسبة ل “الترافع والدفاع عن قضايا الأطفال، خاصة أولئك الذين يعيشون في الأحياء التي تفتقر إلى البنيات التحتية المخصصة لهذه الفئة”.

وحسب المنظمين، شكل المنتدى مناسبة مواتية من أجل إطلاق تفكير جماعي للخروج، بروح من التشاور والتشارك، بمشاريع وأنشطة تستجيب لتطلعات ورغبات الأطفال، وبلورة برامج مندمجة تقوم على مقترحات الأطفال، بشراكة مع مختلف المتدخلين على مستوى الإقليم.

وتمحور برنامج عمل هذا المنتدى على أربع ورشات موضوعاتية تتمثل في “ورشة المقاربة القانونية لحماية الأطفال” و”ورشة مؤسسات التربية على قيم المواطنة” و “ورشة أهمية الوقت الحجر والأنشطة” و “ورشة فن التواصل”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا