مشاركة 15 فيلما قصيرا في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

مشاركة 15 فيلما قصيرا في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكد المركز السينمائي المغربي أن لجنة اختيار الأفلام القصيرة المرشحة للمسابقة الرسمية للدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم أعلنت عن اختيار 15 فيلما قصيرا للمشاركة في المسابقة.

وأوضح المركز السينمائي المغربي، في بلاغ صحافي، أن اللجنة، التي يرأسها المخرج نور الدين الخماري وتضم في عضويتها الجامعية والناقدة السينمائية جميلة عناب والصحفي والناقد عادل السمار، وبعد مشاهدة 53 فيلما مسجلا للمشاركة في المهرجان، اختارت 15 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم القصير.

ويتعلق الامر بأفلام “لا يهم إن نفقت البهائم” (صوفيا العلوي)، “فيلسوف” (عبد اللطيف أفضيل)، “يون” (وديع الشراد)، “مداد أخير” (اليزيد قادري)، “جنة” (مريم عبيد)، “طيف الزمكان” (كريم تجواوت)، “براغ” (رضا مصطفى)، “معركتنا” (مالك رزيق).

كما انتقت اللجنة أغلام “اكزود” (ياسين الادريسي)، “صامتة” (عثمان بلافريج)، “إكاروس” (سناء العلوي)، “ألوبسي” (مهدي عيوش)، “أخو” (آسية الاسماعيلي)، “حمائم” (معدان الغزواني)، “عزية” (كريم البخاري).

يذكر أن الدورة الواحدة والعشرون للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة ستقام خلال الفترة الممتدة من 28 فبراير إلى 7 مارس 2020، حيث يضم البرنامج مسابقة للأفلام الطويلة ومسابقة للأفلام القصيرة التي تم إنتاجها منذ انعقاد الدورة الأخيرة من المهرجان، إلى جانب مناقشات حول الأفلام المشاركة.

كما سيتم خلال المهرجان، الذي يعتبر تظاهرة ذات طابع فني وثقافي وترويجي تروم تشجيع تطوير الانتاج السينمائي الوطني والمساهمة في نشر وتوزيع الفيلم المغربي، تقديم الحصيلة السينمائية برسم عام 2019 وعقد لقاءات مهنية وأنشطة موازية.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار