مشاكل بباب سبتة ترفع من نشاط العبور بميناء طنجة المتوسط
ads980-250 after header


الإشهار 2

مشاكل بباب سبتة ترفع من نشاط العبور بميناء طنجة المتوسط

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يشهد معبر باب سبتة في الأسابيع الأخيرة، مشاكل عديدة في عبور وسائل النقل، وبلغت مدة التأخر في العبور في الأيام الأخيرة إلى أزيد من 5 ساعات بسبب الإجراءات التضيقية التي يتم فرضها بين الحين والأخر من طرف الجمارك الإسبانية.

هذا الواقع في باب سبتة، ألقى بتأثيره على ميناء طنحة المتوسط، حيث ارتفع نشاط العبور به في الأيام الأخيرة، نظرا لتفضيله من طرف المسافرين الذين يتجنبون مشاكل العبور بباب سبتة.

وذكر حفيظ السلامي مدير وكالة للأسفار في تصريح لطنحة24 بخصوص هذا الموضوع، أن الإقبال على تذاكر السفر بين الضفتين المغربية والإسبانية، شهد ارتفاعا على خط طنجة المتوسط- والجزيرة الخضراء في الأيام الأخيرة وتراجع الإقبال على خط سبتة – الجزيرة الخضراء.

وأرجع ذات المتحدث سبب هذا التغيير، إلى مشاكل العبور بباب سبتة حيث كثرت في الأونة الأخيرة التوقفات والازدحامات الشديدة في المعبر، الأمر الذي يدفع بالمسافرين إلى تفضيل خط طنجة على سبتة.

ومما زاد من تراجع الإقبال على خط سبتة، وفق ما عاينته طنجة24 من ردود فعل حول فيديو نشره “يوتوبر” إسباني ينصح بعدم اختيار معبر باب سبتة للمشاكل الكثيرة فيه، وقد لقي هذا الفيديو تفاعلا كبيرا من طرف الإسبان.

هذا وقد طالب العديد من الفاعلين في مدينة سبتة بضرورة حل مشاكل المعبر الحدود قبل أن تزداد الاوضاع تأزما بالمدينة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار