مشروع معهد اللوجستيك في طنجة يلقى ترحيبا في اوساط المهنيين
ads980-250 after header


الإشهار 2

مشروع معهد اللوجستيك في طنجة يلقى ترحيبا في اوساط المهنيين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

لقيت عملية اختيار مشروع إنشاء معهد متعدد التخصصات لمهن اللوجستيك والصناعة في إقليم الفحص أنجرة، ترحيبا كبيرا في اوساط مهنيي القطاع، بالنظر الى الافاق العديدة التي يفتحها هذا المشروع في تثمين الدينامية الاقتصادية التي تعرفها المنطقة.

ويعتبر هذا لمشروع، ثمرة شراكة ببن الدولة والفاعلين المهنيين، على رأسهم  الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، التي تلعب دورا كبيرا في الرقي بقطاع اللوجستيك.

ويأتي إنجاز هذا المشروع الذي ثم دراسته بشكل دقيق على مدى سنتين من طرف لجنة موسعة تضم عدة شركاء من القطاع الخاص والعام ، ضمن نشاط التكوين المهني الذي يشكل جزء من مشروع “التربية والتكوين من أجل قابلية التشغيل” الهادف إلى تشغيل الشباب.

وتكمن اهمية المشروع الذي يعد الأول من نوعه بتراب إقليم الفحص أنجرة وعلى صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة ، في اتاحة الفرصة لتمكين الشباب من قابلية أكبر للاندماج في سوق الشغل .

كما يعتبر نوعا مبتكرا من الشراكة بين القطاعين العام والخاص ( الوكالة الخاصة طنجة المتوسط – وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال – والكنفدرالية العامة للمقاولات بالمغرب- والمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ) ، والذي يهدف إلى الاستجابة للحاجيات المتجددة للمقاولة المغربية من اليد العاملة المؤهلة ، علما أن هذه المبادرة تنسجم مع مضامين المخطط الاستراتيجي لإصلاح منظومة التربية والتعليم ، ومع الإستراتيجية الوطنية للنهوض بقطاع التكوين المهني


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا