مصدر: منع المهرجانات والتظاهرات لا يشمل نشاط دور السينما والمسارح

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

مصدر: منع المهرجانات والتظاهرات لا يشمل نشاط دور السينما والمسارح

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أفاد مصدر مطلع، أن قرار الحكومة الذي صدر، أمس الجمعة، القاضي بمنع تنظيم المهرجانات والتظاهرات الفنية والثقافية، لا يشمل النشاط العادي للمرافق والبنيات الثقافية والفنية.

وأوضح المصدر لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن المنع المذكور يقتصر حصريا على فعاليات المهرجانات أو التظاهرات أو الملتقيات أو الاحتفاليات الفنية أو الثقافية، ولا يشمل النشاط العادي للمرافق والبنيات الثقافية والفنية كدور السينما والمسارح والمتاحف والأروقة الفنية.

وكانت الحكومة، قررت استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، منع إقامة جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.


كما سبق أن أعلنت الحكومة، الأربعاء الماضي، تقليص عدد الأشخاص المسموح لهم بحضور مراسيم الجنائز والتأبين، إلى 10 أشخاص فقط.

كما قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا، ومنع دخول القادمين من جنوب إفريقيا، وقررت بعد ذلك منع جميع الرحلات الجوية والبحرية في اتجاه المغرب.

وتندرج هذه الإجراءات في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي بدأ العمل بها في الـ 20 من مارس  2020،  وتسمح للسلطات العمومية، بإقرار جميع التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار