معهد السياحة بطنجة يوقع شراكة لتمكين طلابه من تكوين احترافي في تدبير المقاولات السياحية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

معهد السياحة بطنجة يوقع شراكة لتمكين طلابه من تكوين احترافي في تدبير المقاولات السياحية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وقعت “الرباط بيزنيس سكول” التابعة للجامعة الدولية للرباط، والمعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة،اتفاقية للشراكة لتنفيذ “برنامج يهم تطوير عرض للتكوين العالي في السياحة والفندقة والمطاعم.

وأوضحت المؤسستان في بلاغ لهما، أن هذه الشراكة الموقعة بحضور المدير العام للمعهد العالي الدولي للسياحة  عدنان أفقير، والمدير العام ل”الرباط بيزنيس سكول”  أوليفييه أبتيل، وأعضاء لجان الإدارة بالمؤسستين، تشمل العديد من المكونات الرئيسية، وهي التكوين الأولي والتكوين المستمر والبحث والتطوير والابتكار إلى جانب ريادة الأعمال والاستشارة.

وتم البحث في العديد من الصيغ من أجل تقديم عرض للتكوين المبتكر وذي القيمة المضافة العالية، بما في ذلك الدبلوم المزدوج، و المصادقة على مكتسبات التجربة، ونقل الوحدات الجامعية والفصول الدراسية، و تسهيل الانتقال على المستوى الوطني بين المؤسستين للطلاب والأساتذة، وتصدير الموارد والهندسة على المستوى الدولي.

ويتعلق أول مشروع لتفعيل هذه الشراكة بـ “ماستر في التدبير السياحي والفندقي” ب” الرباط بيزنيس سكول” ، بحيث يقوم الطرفان بتنفيذ تدابير للإخبار والتواصل مع المهنيين، على المستويين الجهوي والوطني، من أجل ضمان “احترافية” عالية لخريجي الماستر مستقبلا.

ويهدف هذا البرنامج الذي يعد أحد برامج الماستر العشرة التي تقدمها ” الرباط بيزنيس سكول” بالجامعة الدولية للرباط، إلى تكوين أطر عليا من ذوي كفاءات متنوعة، قادرة على إدارة وتدبير المقاولات السياحية والفندقية، في إطار الرؤية القطاعية للمملكة.

ويضم هذا الماستر كذلك تدريبا مؤدى عنه بفلوريدا (الولايات المتحدة) في إطار شراكة بين “والت ديزني وورلد” و”الرباط بيزنيس سكول”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا